تسميات اغلاق التسميات

«الشؤون»: ازدحام غير مسبوق في مكتب وكيل العمل من المتضررين بوقف تحويل الزيارة


المراجعون مستاءون من تضارب المعلومات

شهد مكتب الوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري زحمة كبيرة من في المراجعين لم تشهدها وزارة الشؤون منذ سنوات طويلة.
الممرات أمام مكتب وكيل العمل لم تتسع للمراجعين، والجميع يقول ماذا نعمل في معاملات عمالتنا التي قدمت إلى الكويت بكروت الزيارة التجارية؟ والمعلومات متضاربة في الوزارة ولا أحد يعلم ماذا يفعل، ولا يوجد أحد يدلنا على الطريق لإنجاز المعاملة، وهل هي مقبولة ام مرفوضة؟ نحن نريد التوضيح لنعلم ماذا نفعل، هذا لسان حال المراجعين في مكتب الوكيل وإدارات العمل.
أمام هذا الواقع، كشف مصدر مسؤول ان قرارا رسميا في شأن إيقاف كروت الزيارة لم يصدر حتى اليوم، وان إدارات العمل تلقت تعميما شفويا بإيقاف التحويل ومن ثم أعيد العمل بتحويل المعاملات التي أدخلت في وقت سابق في الأجهزة وأصحابها أخذوا أرقاما وإيصالات ولديهم موافقة من اللجنة المختصة في تحويل الزيارة إلى إقامة.
وأضاف المصدر: نحن في الإدارات لم من نبلغ بتسلم أي معاملة جديدة حتى ولو كان صاحبها دخل البلاد قبل صدور القرار ونحن لا نستطيع استقبال أي معاملة لذا عندما يحضر المراجعون نقول لهم راجعوا المسؤولين في الوزارة وأكثر من ذلك لا نملك أي صلاحية.
هذا، وبين الوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري انه بناء على تعليمات وكيل الوزارة القطاع يقوم باستقبال جميع معاملات تحويل كروت الزيارة إلى إقامة عمل حتى الأول من أبريل المقبل في مكتبه ويتم تحويلها الى إدارة العمل التابعة لها بعد دراسة المعاملات والتأكد من أنها مستوفاة الشروط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد