تسميات اغلاق التسميات

خفض أسعار الأدوية في الكويت نهاية 2013

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية د. عمر السيد عمر ان أسعار الأدوية في الكويت ستشهد انخفاضاً جديداً ومناسباً قبل نهاية العام الحالي، وذلك ضمن توجه خليجي مع عدم المساس بمصلحة الوكيل، بل سيركز على مصنعي الأدوية.
جاء ذلك في التصريح الذي أدلى به د. عمر عقب مشاركته ممثلاً لوزارة الصحة في اجتماع التسعيرة الموحدة التابع للمكتب التنفيذي لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد أخيراً في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار د. السيد عمر الى ان كل جهود الاتفاقات التي يركز عليها ممثلو وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها الكويت تصب في توحيد السعر الواصل لجميع موانئ دول الخليج بما فيها السعودية التي تعتبر أقل الأسعار مقارنة بدول المجلس.
وأكد د. عمر على حرص الوزارة ممثلة في قطاع شؤون الأدوية والتجهيزات الطبية وإدارة المستودعات الطبية ومن خلال توجيهات وزير الصحة د. محمد الهيفي ووكيل الوزارة د. خالد السهلاوي على توفير الأدوية بجميع أنواعها سواء كانت في المستشفيات أو المراكز الصحية بالكميات ومواكبة كل ما هو جديد ومراقبة وصولها للمريض بالشكل السليم والتفتيش عليها وضمان سلامة الدواء بالشكل المناسب والسليم، مضيفاً «جميعنا نعمل على قدم وساق لتحقيق ذلك».
وشدد د. عمر على مضي قطاع الادوية في تنفيذ خططه وسياساته الاستراتيجية، والتي تهدف الى ان يكون الدواء في متناول الجميع، مريض ومستهلك وبأسعار مناسبة وغير مبالغ فيها، وبشكل سليم وآمن، بالاضافة الى الحرص على أن يكون السعر موحدا ومواكبا للاسعار نفسها في دول مجلس التعاون الخليجي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد