تسميات اغلاق التسميات

«يوتيوب» يحذف أوبريت «قطري حبيبي» من صفحة «البرنامج».. وعمرو مصطفى: تشويه أغنية وطنية «خيانة عظمى»


حذف موقع "يوتيوب" الشهير الأوبريت الذي قدّمه الإعلامي باسم يوسف خلال حلقته الماضية بعنوان "قطري حبيبي" بسبب حقوق الملكية الفكرية وبناء على طلب من شركة "عالم الفن" والمعروفة بشركة "مزيكا".

ولم يعد الفيديو متاحًا على صفحة "البرنامج" الرسمية على موقع "يوتيوب" حيث تظهر رسالة تفيد بأن الفيديو تم حذفه لأنه مملوك لشركة "ديجيتال ساوند" التابعة لشركة "عالم الفن" والمعروفة بـ"مزيكا" والتي تمتلك حقوق اللحن الأصلي للأوبريت والذى قدمه الموسيقار محمد عبد الوهاب وذلك بعد أن شاهده مئات الآلاف خلال الأيام الماضية. 

ومن المعروف أن أوبريت "قطري حبيبي" الذي شارك في غنائه وائل منصور، وداليا الجندي وسارة المنذر، مأخوذ عن الأوبريت الشهير "الوطن الأكبر" الذي قدم مع ولادة "الجمهورية العربية المتحدة" واحتفالاً بالوحدة بين "مصر" و"سوريا" في ستينيات القرن الماضي.

وفي السياق نفسه, شنّ المطرب والملحن عمرو مصطفى هجومًا حادًا على الأوبريت، خلال الأيام الماضية، رافضاً السخرية من الأغنيات التراثية ومطالباً نقابة الموسيقيين باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الإعلامي باسم يوسف.

وكتب عمرو تعليقاً علي صفحته على "فيس بوك" جاء فيه: "تشويه أغنية وطنية هو خيانة عظمى يعاقب عليها القانون، ويوجد حق أدبي للمؤلف وللملحن، وتشويه للراحل محمد عبد الوهاب،وإذا لم تنتفض نقابة الموسيقيين وجمعية المؤلفين والملحنين سأقوم بإقامة دعوى قضائية فوراً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد