تسميات اغلاق التسميات

مستشفى الجهراء يطلق حملة لمكافحة القمل


أعلن رئيس قسم الجلدية في مستشفى الجهراء الدكتورة مريم الشمري انطلاق حملة لمكافحة حشرة قمل الرأس بين طلبة مدارس المحافظة وشارك فيها رئيس شعبة الصحة المدرسية في المحافظة الدكتور خالد العنزي وأخصائي الأمراض الجلدية في المستشفى الدكتور أحمد علي.

ودشنت الحملة فعالياتها في روضة الرحيق بمنطقة القصر حيث تم إلقاء محاضرة علمية توعوية للأهالي والطلبة والعاملين في الروضة كما تم توزيع بروشورات وكتيبات تـــوعـــوية عـــن الإصـــابة بقمل الرأس وكيفية الوقاية والعلاج منه.
وقالت الشمري في تصريح لـ«الراي»: «إن هذه الحملة تعد الأولى من نوعها في المحافظة حيث أجرينا دراسة مسحية على الطلبة المصابين بحشرة قمل الرأس ووجدنا أنه ما زالت هناك حالات كثيرة تصاب بها فقمنا بالتنسيق مع عدة جهات صحية وتربوية لمكافحتها لتغطية أكبر عدد ممكن من المدارس في منطقة الجهراء»، مبينة أن حشرة القمل تصيب الأطفال بين سن الثالثة والرابعة عشرة من العمر ويكثر انتشارها في الأماكن المكتظة وتنتقل من شخص إلى آخر أو عن طريق استخدام الأدوات الشخصية وتكون أعراضها عبارة عن حكة شديدة في فروة الرأس تصاحبها تقرحات وحبوب حمراء في الرأس وأحيانا تضخم في الغدد اللمفاوية في العنق. 

ولفتت إلى أن هناك طرق وقاية من هذا المرض بفحص فروة الرأس عند الشك بوجود هذه الحشرة أو بيوضها «الصئبان» علما بأن علاج المرض سهل ومتوافر في جميع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة منها غسول للرأس يتم استخدامه وفق جرعات معينة تساهم في القضاء على هذه الحشرة وبيوضها. 

وكشفت الشمري أن «هذه الحملة تعد الأولى حيث ستكون هناك حملات توعوية أخرى للأمراض التي نلاحظ انتشارها في المنطقة مثل مرض الإكزيما والتآليل وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد