تسميات اغلاق التسميات

طقس غير مستقر حتى «السبت».. والحرارة بين 43 و47 درجة


تعرضت البلاد أمس لطقس غير مستقر محمل بالغبار الناتج الرياح الشمالية الغربية النشطة والتي تراوحت سرعتها من 25 الى 45 كيلومتر بالساعة.
وكانت المناطق البرية هي الأكثر تعرضاً للغبار حيث انخفضت الرؤية الأفقية الى مستويات متدنية ومن المتوقع ان يستمر الطقس غير المستقر حتى يوم السبت المقبل وتتراوح درجات الحرارة بين 43 و47 درجة مئوية مع استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية.
‏ وأعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ «الدوحة، الشويخ والشعيبة» بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

وقال مدير العمليات البحرية في ميناء الشويخ الكابتن مرزوق القحطاني ان حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ متوقفة الى حين تحسن الأحوال الجوية.

وأضاف ان مدى الرؤية الأفقية انخفض الى أقل من نصف ميل بحري وسرعة الرياح تراوحت من 32 الى 35 عقدة بحرية الامر الذي يعيق حركة الملاحة من والى الميناء، مما استدعى ايقاف الملاحة البحرية لدواعي الأمن والسلامة.
وأوضح انه حسب قانون المنظمة الدولية للملاحة البحرية IMO يتوقف عمل الموانئ اذا قل مدى الرؤية عن ثلاثة أميال بحرية، مشيراً الى انه مع عودة الحركة سيسمح بالدخول لسفينتين متوقفتين في منطقة الانتظار مقابل تأخير خروج سفنية واحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد