تسميات اغلاق التسميات

تدريب 200 مليون طالب في الصين على نفقة ريال مدريد


وقع رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز اليوم في بكين اتفاقية لدعم السلطات التعليمية الصينية في تدريب الأطفال والشباب على كرة القدم، وهو المشروع الذي سيمكّن أكثر من 200 مليون طالب في الاستفادة منه. 

وقام بيريز بتوقيع الاتفاقية مع سلطات الاتحاد الصيني للرياضات الجامعية واتحاد الرياضة المدرسي الصيني، التابعين لوزارة التعليم في البلد الآسيوي، وذلك في حضور وزير التعليم والثقافة والرياضة الإسباني خوسيه إجناثيو ويرت. 

وأشار بيريز إلى أن الاتفاقية تعد جزءاً من مشروع طموح وهو مساعدة الشعب الصيني، من خلال وزارة التعليم، على التعزيز لممارسة كرة القدم، وأضاف: «إن 200 مليون صيني سوف يستفيدون من الاتفاقية، التي بالإضافة إلى أنها تهدف لممارسة كرة القدم، فإنها سوف تعكس قيم ريال مدريد مثل روح التضحية والتفاني واحترام الخصم والتضامن». 

وقال فلورنتينو خلال اجتماعه مع السلطات الصينية إنه «لا كرة القدم ولا الكرة تفهمان الحدود بين الدول»، معرباً عن أمله في أن يستجيب هذا البرنامج لـ«حب المشجعين الصينيين» الذي وصفه بـ«الخاص للغاية». 

ومن جانبه قال الوزير ويرت إن كبار أندية كرة القدم الإسبانية تعد «عنصراً هاماً في المساهمة بتحسين صورة إسبانيا بالصين». 

وكان ريال مدريد قد أسس في تشرين أول (أكتوبر) 2012 أكبر مدرسة لكرة القدم في العالم بمدينة كانتون الصينية، بالتعاون مع فريق غوانغتشو إيفرغراند، المحلي وبطل الدوري الصيني الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد