تسميات اغلاق التسميات

صورة مفبركة بالفوتوشوب تضع السلطات الصينية في حرج بالغ


أثارت الحكومة الصينية سخرية مواطنيها بعد نشر صورة مفبركة لمسؤولين حكوميين في مقاطعة آنهوي أثناء زيارة مزعومة لامرأة مسنة، ما اضطر السلطات لحذف الصورة من الموقع الالكتروني للمقاطعة وإجبار أحد موظفيها على إعلان مسؤوليته عن الخطأ. 

مدونون صينيون استغربوا إقدام السلطات على استخدام برنامج فوتوشوب Photoshop في فبركة المشهد الذي يصوّر مسؤولين حكوميين بجانب امرأة مسنة، في الوقت الذي تتوعد فيه الدولة ناشري شائعات الانترنت بالسجن، الأمر الذي اعتبروه سياسة الكيل بمكيالين. 

من جانبها، أكدت سلطات مقاطعة آنهوي في بيان صحافي زيارة عددٍ من مسؤوليها داراً للعجزة بمناسبة أحد الأعياد المحلية، محملةً أحد موظفيها مسؤولية دمج صورتين التقطتا أثناء الزيارة والتسبب في ظهورها بمظهر الـ "مفبرك". 

كما أشار البيان إلى أن الحكومة المركزية والحزب الحاكم طالبا الحكومة المحلية للإقليم بإجبار الموظف المسؤول عن "الفضيحة" على تقديم تقرير ينتقد فيه تصرفه، إلى جانب التشهير به في كافة أرجاء المدينة. يشار إلى أن الحكومة الصينية تتخذ تدابير صارمة في مراقبة مستخدمي الانترنت في البلاد، ما جعلها عرضةً للنقد الدائم من منظمات حرية التعبير وحقوق الإنسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد