تسميات اغلاق التسميات

العراقي والكويتي ذكيان وتراجع مصري لبناني



انا مش هعرف أرد .. الخبر ده عاوز حسين

كشفت دراسة عالمية نشرتها شبكة «غود نت» عن ترتيب دول العالم وفقاً لمعدلات الذكاء، وذلك باستخدام المقياس العلمي الشهير «الآي كيو».

صدارة عراقية

وبعيداً عن رمزية مقياس «الآي كيو»، فقد كشفت الدراسة، عن تصدر العراقي قائمة البلدان العربية بمتوسط 87 درجة، مما جعل العراق يحتل المرتبة 21 عالمياً.

وجاءت الكويت الثاني عربياً بـ 86، ثم اليمن 85، وتقاربت الامارات والأردن والسعودية والمغرب في الترتيب، وهو 23 - و24 عالمياً، والرابع عربياً بمتوسط ذكاء 84 درجة بعد العراق والكويت واليمن، فيما حصدت الجزائر والبحرين وليبيا وعمان وسوريا وتونس المرتبة الخامسة عربياً بنفس الدرجة وهي 83، مما جعل الدول المشار اليها تقع في المركز الـ 25 عالمياً.

 تراجع مصري لبناني

ووضع اختبار الذكاء العالمي بلبنان ومصر في ترتيب متأخر نسبياً، فقد حصل اللبناني على 82 درجة، والمصري 81 درجة، فيما حصل القطري على 78 درجة والسوداني على 71 درجة مما جعلهما في مؤخرة الترتيب على المستوى العربي.

احتلت سنغافورة الصدارة بمعدل ذكاء 108، فيما جاءت كوريا الجنوبية في المرتبة الثانية بـ 106 درجات، ثم اليابان 105، وفي المركز الرابع كان ظهور أول دولة أوروبية وغربية وهي ايطاليا التي حصل مواطنها على 102 درجة بمقياس الذكاء العالمي «آي كيو»، ثم أيسلندا، ومنغوليا، وسويسرا، والنمسا، والصين والتي يتوافق المعدل بها مع المستوى العالمي الجيد، وهو 100 درجة.
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد