تسميات اغلاق التسميات

إنفوجرافيك: استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط


إن مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط لفي تزايد مُستمرّ، ووفقاً لآخر الإحصائيات التي نشرها موقع GO-Gulf.com، يشير الموقع إلى أن ٨٨٪ من إجمالي مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط لديهم حساب واحد على الأقل في أحد مواقع التواصل الاجتماعي. 

وإشارة إلى اللغات المستخدمة في المنطقة، فإن الإحصائيات تشير إلى أن اللغتين العربية والإنجليزية هما في الصدارة، حيث تبلغ نسبة استخدام اللغة الإنجليزية إلى ٤٨٪ بينما تصل نسبة استخدام اللغة العربية إلى ٤٥٪ من إجمالي اللغات المستخدمة في مواقع التواصل الاجتماعي.

أما عن أكثر المواقع انتشاراً، فتشير الإحصائيات إلى أن موقع الفيس بوك هو الأشهر، حيث يبلغ عدد مستخدمي الفيس بوك في المنطقة ٥٨ مليون مستخدم تقريبا، ويتلوه موقع تويتر حيث أن عدد المستخدمين يبلغ ٦.٥ مليون مستخدم، ويتلوهما موقع لينكد إن بـ ٥.٨ مليون مستخدم. 

وانتقالا إلى الإحصائيات حول المستخدمين، فإن المعلومات تشير إلى أن ٦٥٪ من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هم من الذكور، بينما تحتل الإناث نسبة ٣٥٪ من إجمالي عدد المستخدمين. أما عن الفئات العمرية، فإن أغلب فئة تستخدم الإنترنت هي ما دون ٢٤ عاما، يتلوه ٣٢٪ من الفئة العمرية ٢٥-٣٤ عاما، و١١٪ للفئة ذات ٣٥-٤٤ عاما. 

أما بالنسبة إلى من يفوق عمرهم الرابعة والأربعين، فإن نسبتهم تصل إلى ١٢٪. يتوزع المستخدمون بشكل غير متساو في منطقة الشرق الأوسط، حيث تحتل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الصدارة في منطقة دول الخليج بنسبة تبلغ ٨٠٪ تقريبا. 

وفي المقابل، فإن ١ من كل ٤ مستخدمين للفيس بوك في الشرق الأوسط هم من مصر. للمزيد من المعلومات إليكم هذا الإنفوجرافيك:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد