تسميات اغلاق التسميات

السفير المصري افتتح مهرجان المنتجات المصرية في جمعية السالمية التعاونية


أكد سفير جمهورية مصر العربية لدى البلاد عبدالكريم سليمان وجود قفزة في التعاون التجاري والاستثماري بين مصر والكويت في الفترة الاخيرة بما يعود بالنفع على البلدين، مشيدا بعمق العلاقات التي تشهدها كل المجالات.

جاء ذلك في تصريح له على هامش رعايته وافتتاحه مهرجان المنتجات المصرية والذي تنظمه جمعية السالمية التعاونية ويستمر لمدة عشرة أيام، وقال سليمان: إنني حريص سنويا على حضور مهرجان المنتجات المصرية الذي تنظمه الجمعية كل عام، مشيرا الى أن المنتجات متنوعة وأسعارها منخفضة بشكل كبير وتنافسية، معربا عن شكره لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية على حسن الاعداد والتنظيم، والاستقبال الرائع الذي تميز بفلكلور شعبي مصري.

وأضاف: تعتبر جمعية السالمية من الجمعيات المهمة بالنسبة لموقعها بين منطقة آهلة بالمصريين. 

وأشار سليمان الى أن هناك مهرجانات مماثلة في جمعيات أخرى لاحقة تخص المنتجات المصرية، لافتا الى وجود 3 تعاونيات تتنافس مع جمعية السالمية التعاونية.

وأشار الى أنه جار تنظيم أكبر معرض عقاري مصري يقام في الكويت تحت شعار «عمار يا مصر» تشارك فيه 35 شركة من كبريات شركات العقار المصرية والخليجية في قاعة البركة في «كراون بلازا»، مشيرا الى أن معرض العام الماضي كان مفخرة وشاهده 15 سفيرا في الكويت.


وعلل سليمان انتشار المنتجات المصرية في دول مجلس التعاون ومن بينها الكويت بأن هذه المنتجات شأنها شأن الفن والثقافة والموسيقى المصرية ومعظم الخليجيين تذوقوا هذه المنتجات وهي تتميز ببساطتها وجودتها وأسعارها التنافسية.

وردا على سؤال حول مدى التسهيلات التي تقدم من قبل الملحق التجاري في الكويت لهذه المنتجات قال سليمان: اننا نعمل على قدم وساق والفترة الاخيرة شهدت نشاطا تجاريا واقتصاديا كبيرا ومكثفا حتى على مستوى القمة العربية والافريقية بهدف دعم التبادل التجاري والاستثماري بين مصر والكويت.

من جهته، أشاد الوكيل المساعد لشؤون التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صباح الرباح بمهرجان المنتجات المصرية والذي يتضمن العديد من الشركات المشاركة بأسعار روعي فيها مصلحة المساهمين وعموم المستهلكين في جمعية السالمية.

وحول وجود دعم من قطاع الجمعيات التعاونية خلال الفترة المقبلة، قال: اننا نقدم دعما لجميع الجمعيات متى ما تم التواصل بينها وبيننا. 


وبخصوص انتخابات الجمعيات التعاونية وتطبيق قانون التعاون الجديد، قال الرباح: ان الجمعيات التي انتهت السنة المالية لديها تمت مخاطبتها لتحديد موعد الانتخابات وفق القانون الجديد.

وأضاف: بشأن البضائع المجانية التي تتلقاها الجمعيات من الشركات، ستكون هناك رقابة جادة وعيون حمراء لتسجيل هذه البضائع من خلال مراقبي وزارة الشؤون.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية السالمية التعاونية عبدالرحمن الشراح ان المهرجان تنظمه الجمعية سنويا، معربا عن شكره للسفير سليمان لرعايته لمهرجان المنتجات المصرية، مشيرا الى أن التخفيضات تتراوح بين 20 و 60% خاصة أن المنتجات المصرية تغطي 60% من المواد الغذائية في الكويت، مشيرا الى أن الاصناف تصل الى 1375 صنفا بمشاركة 35 شركة كبيرة، ويستمر المهرجان لمدة عشرة أيام.
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد