تسميات اغلاق التسميات

بالفيديو.. طائرة المستقبل "شفافة".. خيال يصبح حقيقة


الاستمتاع بمشاهدة النجوم من على متن طائرة شفافة خيال قد يصبح حقيقة، وفق ما أعلنته شركة ايرباص، طائرة كل ما فيها ذكي.

فجدرانها عبارة عن شاشة كمبيوتر كبيرة تفاعلية تتيح التحكم بدرجة الحرارة أو التحول إلى جدران زجاجية شفافة، كما تتغير ألوانها تبعا للضوء في الفضاء الخارجي.

ووفقا لما جاء في موقع "العربية"، الطائرة المستقبلية كما تراها إيرباص سيكون هيكلها مشابه لجسم الطائر وستعمل بالطريقة التي تعمل بها عظامه وهي تحلق في السماء لتوليد الطاقة اللازمة للطيران.

طائرة صديقة للبيئة وستصنع من مواد تتم إعادة تدويرها ومواد أخرى من أنسجة النباتات لتكون أخف وزنا وأكثر انسيابية عند الاحتكاك مع الهواء.

كما يتم ايتبدال درجات الركاب المعتادة بثلاث مناطق، المنطقة الحيوية وتتميز بالراحة وجلسات العلاج الجسدية، والمنطقة الترفيهية التفاعلية التي تمكن المسافر من ممارسة رياضته المفضلة أثناء الرحلة عبر ما يعرف بالتصوير التجسيمي عبر الشاشات ثلاثية الأبعاد كملاعب افتراضية.

ومنطقة تكنولوجية ذكية تمكن الراكب من البقاء عىل اتصال مستمر بالإنترنت، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات، حيث الكراسي الذكية مصنوعة من خامات تستطيع تنظيف نفسها بنفسها وتغيير شكلها بحسب الجالس عليها ليكون أكثر استرخاء، حيث يوجد أمامه شاشات هولوجرام ثلاثية الأبعاد.

ولتقليل الضجيج الذي تسبب الطائرة عادة للركاب، تم وضع أجنحة طائرة المستقبل في الجزء الخلفي منها، الجدران الشفافة سر تبقيه شركة ايرباص لنفسها، لتشكل الطائرة مشكلة لمن يخشون الطيران والهبوط والإقلاع على وجه التحديد.

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد