تسميات اغلاق التسميات

الارصاد الجوية: درجة الحرارة الصغرى 5 في مدينة الكويت .. وقد تصل إلى 2 فجر الغد في المناطق المكشوفة


حذرت الأرصاد الجوية من موجة برد تمر بها البلاد خلال اليوم وفجر الغد، وقالت ان درجات الحرارة الصغرى ستصل إلى 5 درجات في مدينة الكويت.

وقد حذرت الأرصاد الجوية أهل المخيمات خاصة في وقت الليل والفجر اذ تصل الحرارة الصغرى في المناطق البرية المكشوفة إلى 2.

وأوضحت ان اسباب برودة الطقس يومي امس واليوم هو هبوب الرياح الشمالية الغربية القادمة من اتجاه الشمال جراء المرتفع الجوي الشمالي وتصل سرعتها الى ما يقارب 45 كم في الساعة.
وتوقع ان يعود الطقس الى الدفء وارتفاع درجة الحرارة نسبيا اعتبارا من يوم الاربعاء ويستمر الى يوم الجمعة حيث تتحول الرياح الى جنوبية شرقية وتتراوح سرعتها ما بين 15 الى 40 كم في الساعة.
هذا وقد دخلت مربعانية الشتاء علينا منذ يوم السبت الماضي وتستمر لمدة 40 يوما وتتميز هذه الفترة ببرودة الجو في أغلب الاحيان.

تشهد مناطق من السعودية موجة برد هبطت بدرجات الحرارة في شمال المملكة إلى ما تحت الصفر، وتوقع خبراء في الأحوال الجوية أن تضرب الليلة عاصفة كبيرة غير مسبوقة منطقة شرق المتوسط، وتستمر حتى الاثنين المقبل 

وفي لبنان أصدر وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب اليوم تعميما بإقفال الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة يوم غد بسبب العاصفة الثلجية 'ألكسا' التي بدأت تضرب لبنان. وذكر التعميم ان لبنان يتعرض لعاصفة ثلجية قاسية تؤدي إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة ومن المتوقع ازدياد منسوب مياه الأمطار الأمر الذي من شأنه عرقلة حركة المرور والسير. واضاف 'تجنبا للوقوع في المخاطر التي قد تسببها هذه العاصفة وحفاظا على سلامة الطلبة وافراد الهيئة التعليمية في المدارس لاسيما المتواجدة في المناطق الجبلية تقفل الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة وتعطل الدروس فيها يوم غد'. وكانت وزارة الداخلية قد ارسلت رسائل نصية على الهواتف الجوالة دعت المواطنين للقيادة بحذر خلال العاصفة المتوقعة والتقيد بتعليمات القوى الامنية والدفاع المدني واضعة ارقام الطوارىء للاتصال لأي طارىء .

وفي تركيا غطت الثلوج مدن عديدة في مناطق غربي ووسط وجنوب شرقي تركيا ومنها إسطنبول وأنقرة وتونجلي وآردهان وقارص وأرضرورم وآرزينجان وفان وبولو على إثر موجة باردة قادمة من البلقان وتستمر حتى نهاية الأسبوع القادم مع انخفاض في معدل درجات الحرارة من خمسة إلى 10 درجات.
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد