تسميات اغلاق التسميات

«الأڤنيوز» أفضل مراكز التسوق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


حاز الأڤنيوز على الجائزة الذهبية كأفضل مراكز التسوق لعام 2013 من حيث التوسعة والتصميم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمقدمة من مجلس الشرق الأوسط والمجلس الدولي لمراكز التسوق، متفوقا على العديد من المراكز التجارية الأخرى.

ويتميز الأڤنيوز، الذي يعد أحد أكبر مجمعات التسوق في العالم والأكثر زيارة في الكويت، بتصميم عمراني خلاب يجمع بين عدد من المدارس العمرانية المتنوعة، حيث يمنح كل منطقة هوية خاصة مستوحاة من أعرق المدن في العالم، مما يجعل تجربة التسوق في الأڤنيوز تجربة فريدة لكل متسوق وزائر. ويتميز الأڤنيوز بمزيج من العلامات التجارية المتنوعة من أشهر دور الأزياء العالمية والمطاعم ومراكز الترفيه، تمتد على مساحة تأجيرية تبلغ حوالي 270 الف متر مربع، ويتضمن أكثر من 800 محل تجاري، ومواقف سيارات تسع لحوالي 10000 سيارة.

ويحتضن الأڤنيوز سلسلة من أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية الموزعة على سبعة مناطق، وهي منطقة «فرست أڤنيو»، «سكند أڤنيو»، «غراند أڤنيو»، «برستيج»، «سوكو»، «المول» و«السوق». حيث افتتحت منطقة « فرست أڤنيو» عام 2007 وتتضمن أكثر من 200 متجر من أشهر الماركات العالمية، فضلاً عن نخبة المطاعم والمقاهي.

وافتتحت منطقة «سكند أڤنيو» عام 2008، حيث تضم أكثر من 200 متجر من العلامات التجارية الفاخرة والمتوسطة، فضلاً عن العديد من المطاعم والمقاهي العالمية ومراكز التسلية والترفيه.

وتقدم منطقة «غراند أڤنيو»، إحدى مناطق «الأڤنيوز» الجديدة لزوارها تجربة فريدة يعيشون من خلالها في أجواء شبيهة بالسير والتسوق في أحد شوارع التسوق الكبيرة، حيث تمتد المنطقة بطول يصل إلى 500 متر، وبعرض طوله 22 مترا، وتحتضن منطقة «غراند أڤنيو» أشهر العلامات التجارية التي يصل البعض منها لاول مرة الى الشرق الاوسط، كذلك نخبة المطاعم والمقاهي أيضا والكائن في ركن «غاليريا» التابع للمنطقة ذاتها.

ويتميز الأفنيوز بمنطقة «برستيج»، التي تعتبر أكبر تجمع للعلامات التجارية الراقية والبُعد الجديد للتسوق في أجواء من الفخامة، مع نخبة من أفخم دور الأزياء العالمية، التي تضم 48 علامة تجارية وتتضمن 12 محلا، يعتبر أكبر الفروع على مستوى الشرق الأوسط الى جانب المطاعم والمقاهي المتميزة.

وتعتبر منطقة «المول» امتدادا لبيئة المول التقليدية، التي تضم ركن المجوهرات لعشاق الذهب والألماس والأحجار الكريمة ومدينة «كيدزانيا كويت» الاسم الرائد في عالم ترفيه الأطفال وتعليمهم بأساليب مبتكرة.

ومن المناطق المفضلة للزوار منطقة «السوق»، التي تتميز بروح مختلفة عن بقية المناطق وتضفي طابعاً ومفهوماً جديدين في عالم التسوق، حيث صممت لتجسد روح أسواق الكويت القديمة من خلال مبانيها وممراتها وأبوابها وأسقفها الخشبية التي تعكس العراقة والبساطة أيضا. كما يتضمن الأفنيوز منطقة «سوكو»، التي تقع على شارعين والتي تعتبر نموذجاً للتسوق الحديث، وتختص بالعلامات التجارية الرائدة لفئة الشباب، محتضنة بذلك مزيجا من الأزياء عصرية، الملابس والمستلزمات الرياضية، الإلكترونيات وصالة للفنون التشكيلية، بالإضافة إلى أشهر المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية أيضا.

وفي هذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المباني محمد عبدالعزيز الشايع عن بالغ سعادته لحصول الأفنيوز على الجائزة الذهبية كأفضل مراكز التسوق لعام 2013 من حيث التوسعة والتصميم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرا الى النجاح اللافت الذي يحققه الأڤنيوز، والذي جعله في طليعة مراكز التسوق بالمنطقة، حيث يشكل حاليا إحدى الوجهات التي يحرص سياح الكويت على زيارتها.

وأشار الى أن العمل جار لتطوير تجربة التسوق في الأڤنيوز، من خلال تصميم وإنجاز المراحل المستقبلية للمشروع، والتي ستتضمن مناطق وعلامات تجارية جديدة ستشكل قيمة مضاعفة للزوار.

يذكر أن «الأڤنيوز» حاز مسبقا على عدد من الجوائز المميزة وفق معايير عالمية فيما يتعلق بالإنشاء والبناء كذلك روعة العمارة الهندسية ودقة التصميم، باعتباره مشروعا أضاف بعدا جديدا في عالم التسوق والترفيه على مستوى المنطقة.
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد