تسميات اغلاق التسميات

ضب «نفط الكويت» المعدني يخطف الأنظار


قال مدير مجموعة عمليات الإنتاج في مديرية غرب الكويت بشركة نفط الكويت عمر علي صادق في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن الشركة قامت بتنفيذ أكبر عملية لإعادة تدوير أطنان من الحديد الخردة في عمل أكبر مجسم لحيوان الضب تم وضعه في محمية العبدلية، مشيرا إلى أن الشركة تطمح الى دخول المجسم موسوعة غينيس كأكبر مجسم لكائن بري في العالم.

وذكر صادق أن الشركة جمعت أطنان حديد الخردة المتمثل في البراميل الفارغة وأنابيب النفط المتآكلة وتم تدويرها في ورش الصيانة التابعة للشركة وتم تنفيذ الضب لأنه يمثل رمزا للحياة الفطرية البرية وللبيئة القاسية.

وأكد على أن الشركة عملت على تنفيذ الضب لأكثر من 3 اشهر داخل ورش مديرية غرب الكويت وعمل على تنفيذه 15 فنيا، مشيرا إلى أن الضب يعبر عن بيئة الكويت الصحراوية وهو تمثيل مناسب لتلك المنطقة البرية.

وحول مشروع محمية العبدلية قال ان مشروع العبدلية تحول إلى محمية طبيعية، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من هذا المشروع البيئي الذي يمتد على مساحة إجمالية تقارب 3 ملايين متر مربع في منطقة عمليات غرب الكويت وتمت زراعة أكثر من 40 ألف نبتة برية.

واشار إلى ان المرحلة الثانية من مشروع محمية العبدلية، والتي تعتبر محمية طبيعية، تم فيها إعادة تأهيل المحمية والمحافظة على عناصرها النباتية والحيوانية بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، مشيرا الى ان الشركة قامت في المرحلة الثانية بزراعة مجموعة كبيرة من النباتات الفطرية لتكتمل بذلك أركان هذه المحمية وتصبح أكثر قدرة على تحقيق الأهداف البيئية المرجوة منها.






جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد