تسميات اغلاق التسميات

فيديو: لأول مرة بالكويت البصمة لتحويل الأموال خلال 40 ثانية


بدأت الكويت في استخدام احدث أجهزة تحويل الأموال لجميع دول العالم من خلال جهاز kiosh machine الأحدث عالميا، ويتعرف على جميع بيانات العميل من خلال «بصمة» اليد التي تتعرف على هوية العميل وتقوم بتحويل أي مبالغ يريد أن يحولها إلى جميع دول العالم وفق الشروط الائتمانية التي وضعها بنك الكويت المركزي المتعلقة بذلك الشأن.

وتشتمل طريقة تحويل الأموال من خلال جهاز kiosh machine على 10 خطوات أساسية تستغرق 3 دقائق لإتمام عملية التحويل لأول مرة و5 خطوات تستغرق 40 ثانية للمرات الأخرى، وهي على النحو التالي:

1- تسجيل بيانات العميل في الماكينة عن طريق أخد البصمة من العميل من Emos الخاص بالشركة حتى يتم الدخول على البيانات الخاصة بالعميل.
2- سحب البطاقة المدنية ووضع الإصبع لاستخدام البصمة للعميل، وبالتالي يسمح للعميل بإرسال معاملته بطريقة مرنة وسريعة وآمنة للشركة.
3- تحديد اللغة التي يرغب العميل في استخدامها اثناء قيامه بعملية التحويل.
4- إدخال طريقة الدفع بواسطه الكي نت او طريقة الدفع بالكاش.
5- تفتح صفحة البيانات الخاصة بالعميل توضح له محتويات ما قام بتحويله من قبل تتضمن اسم المستفيد واسم البنك واسم الفرع والعملة وكذلك رقم الحساب.
6- اختيار اسم المرسل اليه والنقر عليه واختيار اسم البنك الذي سيتم التحويل اليه وكذلك أسعار التحويل على البنوك المتاحة للتحويل.
7- وضع المبلغ المراد إرساله عن طريق العملة الكويتية واختيار العملة المراد التحويل بها.
8- اختيار مصدر الأموال (راتب ـ زيادة ـ قرض ـ ادخار) لتظهر جميع البيانات امام العميل التي تم اختيارها.
9- ينقر العميل على الموافقة بعد التأكد من البيانات الواردة أمامه.
10- وضع المبلغ المراد وضعه في الماكينة في حالة الكاش أو وضع الكي نت في حالة التحويل من خلالها، علما بأن الماكينة مجهزة بإمكانية استرداد النقود المتبقية في حالة الكاش، وإعطاء إيصال يشمل جميع البيانات الخاصة بعملية التحويل.

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد