تسميات اغلاق التسميات

الضباب يستمر اليوم مع أمطار متفرقة

فيما توقعت إدارة الأرصاد الجوية استمرار موجة الضباب مع هطول أمطار متفرقة اليوم، أدى إلى انعدام الرؤية التي سببها الضباب والتي لم تتعد 150 مترا، إلى اضطرار إدارة الطيران المدني إلى تحويل أربع رحلات آتية إلى البحرين.

مدير إدارة الارصاد الجوية محمد كرم توقع سقوط أمطار متفرقة اليوم نتيجة تقدم امتداد منخفض السودان الموسمي مرة ثانية ما يؤدي إلى نشاط الرياح تدريجيا وتكون سحب منخفضة ومتوسطة، متوقعا ان تستمر فرصة الأمطار حتى نهار السبت.
وقال كرم لـ «الراي» ان البلاد تأثرت خلال الليلة قبل الماضية وأمس بموجة من الضباب الكثيف أدت إلى انعدام الرؤية بدءا من المناطق الشمالية وحتى المناطق السكنية والساحلية، وأنها ستستمر صباح اليوم كذلك.

وأوضح كرم ان البلاد تمر بحالة استقرار عام في الطقس، وذلك بسبب وقوعها في حالة اتزان بين تأثير امتداد منخفض جوي رطب من جنوب البلاد وامتداد مرتفع جوي بارد من شمال غرب البلاد أدى إلى انخفاض درجة الحرارة 5 درجات على مطار الكويت، موضحا ان هذا التبريد المصحوب بارتفاع الرطوبة النسبية في الجو وهدوء الرياح أدى إلى استمرار الضباب وانخفاض الرؤية الأفقية حتى الساعات الأولى من نهار أمس.

من جانبه، قال مدير ادارة العمليات في مطار الكويت الدولي عصام الزامل ان حركة الملاحة الجوية عادت إلى طبيعتها بعد توقفها بسبب تدني الرؤية التي سادت البلاد صباح أمس حيث بلغت الرؤية الحالية ثلاثة الاف متر افقي.

وذكر الزامل ان كثافة الضباب وصعوبة الرؤية الافقية اديا إلى تحويل أربع رحلات آتية إلى البلاد إلى مطار البحرين الدولي في حين تم تأخير اقلاع 11 رحلة من مطار الكويت الدولي. وأشار إلى قيام ادراة العمليات بوضع موظفي اسناد لمساعدة وتسهيل مهمة العمل في المطار نتيجة لوجود عدد كبير من المغادرين في المبنى وذلك بعد تأخر رحلاتهم وكذلك القادمون الذين عادوا إلى البلاد بعد تحويل رحلاتهم.

على الصعيد نفسه، وتسبب الضباب في عدد من الحوادث المرورية كان أكبرها على طريق العبدلي بتصادم 8 سيارات منها شاحنات كبيرة.
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد