تسميات اغلاق التسميات

70 معاملة في اليوم الأول من فتح باب تحويل الزيارة التجارية إلى إقامة عمل


اعلن الوكيل المساعد لقطاع العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري انه تم فتح باب استقبال تحويل سمة الزيارة التجارية الى إقامة عمل في جميع ادارات العمل، مبينا ان ادارة عمل العاصمة استقبلت ما يقارب الـ 70 معاملة تحويل في اليوم الاول.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به على هامش زيارته لإدارة عمل العاصمة امس، مشيرا الى انه وبناء على توجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح بتسهيل الإجراءات على المراجعين وبدء من امس سيتواجد كل يوم في احدى إدارات العمل لمقابلة المراجعين وإنجاز معاملاتهم دون عناء، مضيفا انه لا داعي الى ان يذهب المراجع الى مجمع الوزارات لأنه سيحضر اليه هو في إدارات العمل ويساعده على معالجة اي مشكلة تواجهه.

واضاف الدوسري ان من شروط استقبال طلب تحويل الزيارة ان تكون تجارية وسارية المفعول سارية ولم تنته، لافتا الى ان الزيارة المنتهية يجب تعديل وضعها في وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للهجرة. 

واشار الى ان ادارة العاصمة تعاني من نقص عدد الموظفين خاصة قسم منازعات العمل، واعدا بحل هذه المشكلة عن طريق دعم الموظفين ووضع حوافز لهم بهدف جذبهم للعمل ومعالجة النقص، خاصة ان ادارت العمل من اكثر الادارات ازدحاما واكثرها تعاملا مع الجمهور، حيث يتعامل الموظف الواحد مع المئات من المراجعين يوميا، معلنا عن البدء في تحديث نظام الميكنة.

من جانبه، كشف نائب مدير ادارة عمل العاصمة صالح العنزي انه تم توزيع كل الصلاحيات على موظفي الادارة للقضاء على المركزية، بحيث يكون كل موظف مسؤول عن قسمه وذلك وفق تعليمات الوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري بمحاربة المركزية للتغلب على الاعداد الهائلة من المراجعين.

واضاف العنزي ان الادارة بحاجة الى ما يقارب الـ 100 موظف لسد العجز الحاصل وانجاز اكبر قدر من المعاملات اليومية، ولذلك تم توزيع كافة الصلاحيات على الموظفين للتغلب على الزحمة، خاصة ان ادارة عمل العاصمة تعد من اكبر الادارات.

بدوره، أوضح رئيس قسم الاستقبال في ادارة عمل العاصمة احمد الصانع ان القسم استقبل في اليوم الاول اكثر من 70 طلب تحويل لزيارة التجارية، موضحا ان القسم سيستمر في استقبال المعاملات حتى نهاية الدوام وليس فقط للساعة 12 كما هو في باقي الأقسام.

المصدر : الأنباء
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد