تسميات اغلاق التسميات

شيخ الأزهر يزور الكويت


وصل الى البلاد ظهر أمس فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب والوفد المرافق له في زيارة رسمية للكويت تستغرق ثلاثة أيام. وكان في استقباله نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ورئيس بعثة الشرف المرافقة له المستشار بالديوان الأميري الدكتور عبدالله معتوق المعتوق.
ويرافق الدكتور الطيب في الزيارة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة ومفتي مصر د.شوقي علام. ومن المقرر اجراء مباحثات بين الجانبين المصري والكويتي حول العلاقات بين البلدين وتعزيز دور الأزهر في المجتمع الاسلامي.
كما يتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الأوقاف المصرية والكويتية، فيما يقوم جمعة بتوجيه دعوة لوزير الأوقاف الكويتي للمشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة والذي يعقد الشهر المقبل حول مواجهة الفكر التكفيري.
يأتي ذلك فيما شن ناشطون من المحسوبين على جماعة الاخوان المسلمين وأتباع التيار الاسلامي في الكويت هجوما شديدا على زيارة شيخ الأزهر للكويت، واصفين اياه بـ«مفتي الدماء».
ويقود الحملة الداعية نبيل العوضي الذي يتابع حسابه على تويتر أكثر من 3.7 ملايين شخص. وجعلت الحملة شعارها «لا لزيارة مفتي الدم».
وكتب العوضي على تويتر «قائلا: «أحمد الطيب الذي تستقبله الدولة عندنا يسخر من حديث صحيح للرسول صلى الله عليه وسلم!!!» مشيرا الى تسجيل فيديو يتحدث فيه الطيب عن قضية مرور المرأة أو الكلب خلال الصلاة.
كما أعاد العوضي تغريد العديد من التعليقات التي طالت الطيب، وبينها ما كتبه «مهنا المهنا» الذي ينشط في مجال اغاثة اللاجئين السوريين الذي قال ان الطيب وصف السلفيين بأنهم «خوارج العصر» معتبرا ان شيخ الأزهر يقصد بذلك دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب.
وكتب الشيخ حامد العلي على صفحته في تويتر:
أنتَ فلا أهلاً ولا مرحبا ولا نشرفنَّ اذا ما أتيتْ
ألَوّثَ كفَّك لونُ الدماء وجئت تلطّخ أهلَ الكويتْ؟!.
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد