تسميات اغلاق التسميات

وفد الفنانين المصريين لـ «الراي»: زرنا الكويت... لنشكرها على مواقفها


«أبديت رأيي الشخصي في السياسة، لأنّه لا حياد في مستقبل مصر. فكان لزاماً عليّ التكلم، ولا تراجع عمّا وصلنا إليه وحققناه من القضاء على الارهاب»... هكذا عبّر الفنان أحمد بدير عن موقفه تجاه الأحداث والسياسة المصرية خلال وصوله مطار الكويت الدولي صباح الأمس برفقة وفد سياحي وسياسي يترأسهم السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية ومساعد وزير الدفاع المصري اللواء أمين حسين. وكان في استقبالهم رئيس «بيت الكويت» يوسف العميري و مدير العلاقات العامة خلف العنزي.

وضم الوفد أيضاً مجموعة من فناني مصر هم: منال سلامة، نيللي، محمود قابيل، المخرج عمر عبدالعزيز، محمد رياض، أيمن عزب، غادة ابراهيم، نسمة عبد العزيز، الشاعر عوض إسماعيل وفرقة «شباب مصر»، وتأتي الزيارة برعاية من الشيخة فريحة الاحمد الصباح وبدعوة من «بيت الكويت للأعمال الوطنية» لتنشيط السياحة المصرية وللمشاركة في مهرجان « كلّنا في حبّ الكويت» الذي ستقام فعاليته اليوم في قاعة «أم كلثوم» في مجمع 360 عند الساعة الرابعة والنصف عصرا.

الفنان بدير قال لـ «الراي»: «جئنا لنشكر الكويت حكومة وشعباً على وقوفهم العظيم مع شعب مصر بعد 30 يونيو، وهو أمر ليس بجديد عليهم بتاتاً، لأن الشعبين في الكويت ومصر أخوة دائماً وأبداً»، لافتا إلى أنّ آخر زيارة له للكويت كانت قبل سنتين، «وأتمنى تكرار زيارتي لها بين وقت وآخر، كما ويسعدني كثيراً أن يجمعني عمل فنّي مع نجوم الكويت، إذ تربطني علاقة زمالة وصداقة مع الكثيرين منهم».


ومن جانبها قالت الفنانة منال سلامة: «جئت لأحتفل مع الشعب الكويتي بأفراحه وأعياده الوطنية، ولأدعم السياحة المصرية من خلال مهرجان ( كلّنا في حبّ الكويت)، وسنحاول قدر المستطاع تشجيع أهلنا وأحبّائنا في الكويت على العودة مجدداً إلى بلدهم الثاني مصر وألا يخافوا أبداً، لأن الإعلام (بيخلّي النملة فيل)».

وبدوره تحدّث الفنان محمود قابيل عن زيارته للكويت قائلاً «نزور الكويت لنشكرها حكومة وشعباً على وقفتها إلى جانب الشعب المصري، وأيضاً لتشجيع السياحة في مصر، وقد اتخذنا من الكويت منبراً لدعوة كل البلاد العربية والخليجية لتعود كما السابق في زيارة مصر التي تحتضن كل شعوب العالم».

وعن مواقفه السياسية؛ أضاف: «كانت لي كلمة في ما يخص السياسة المصرية والأحداث التي حصلت منذ بداية الثورة، وهو حال كل زملائي الفنانين، لأن واجبنا الوطني يحتّم علينا أن نقول الحقّ، ناهيك عن اننا مواطنون مصريون قبل أن نكون فنانين».


ومن جهته أوضح يوسف العميري أن «حضور فناني مصر جاء برعاية من الشيخة فريحة الأحمد الصباح، إذ تعتبر مشاركة الوفد المصري نابعة من حبّهم للكويت، خصوصاً أنّ بلدنا الحبيب يعيش احتفالات العيدين الوطني والتحرير، وايماناً من (بيت الكويت للأعمال الوطنية) بدعم السياحة المصرية كان مهرجان (كلّنا في حبّ الكويت)، وسيكون افتتاحه وسط حضور اعلامي كبير جداً، سواء من الفنانين المصريين أو من هيئة السياحة المصرية، وكذلك من الاعلاميين المصريين، لنؤكد رغم الارهاب الكبير الذي تمرّ فيه مصر أنّها ما زالت في أمان، ولكل من يرغب في زيارتها مجدداً فليذهب بكل اطمئنان».


الراي
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد