تسميات اغلاق التسميات

السماح بتحويل الزيارات التجارية إلى إقامة عمل لمن دخلوا البلاد بعد 16 فبراير الماضي


أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري استمرار الوزارة في تحويل كروت الزيارة التجارية الى اقامة عمل لمن دخل البلاد قبل تاريخ 16 فبراير الماضي، كاشفاً عن توجه للنظر في السماح بتحويل من دخلوا البلاد بعد هذا التاريخ وحتى نهاية الشهر الجاري.

وكشف الدوسري في تصريح صحفي خلال جولته على ادارة عمل الفروانية عن وجود حالة من عدم الرضا من قبل المراجعين في قسم تقدير الاحتياج في الادارة بسبب تأخير مواعيد التفتيش على المنشآت جراء النقص الملحوظ في اعداد المفتشين، مشيراً الى ان قطاع العمل سيطالب بتعيين مفتشين اضافيين في ادارة عمل الفروانية وفي الادارات التي تشهد نقصاً في اعداد المفتشين والموظفين.

ورداً على سؤال حول سوء حالة المبنى وعدم ملاءمته لاستقبال المراجعين، قال: طالبنا وزارة المالية بتغيير مبنى ادارتي عمل الفروانية وحولي، لا سيما ان الادارتين كبيرتان وتستوعبان آلاف الملفات، مبيناً ان جولته في الفروانية كشفت ضرورة وضع تنظيم جديد لتقدير الاحتياج في الادارة.


ألف معاملة يومياً
بدوره، كشف مدير ادارة عمل الفروانية محمد الانصاري، ان الادارة تتعامل مع اكثر من 70 الف ملف وبرغم ذلك تعاني نقص الموظفين، مشيراً الى ان الادارة تستقبل يومياً اكثر من الف معاملة على اقل تقدير.

واعتبر ان من اكبر المعوقات التي تواجه الادارة نقص الموظفين الى جانب سوء حالة مبنى الادارة شبه المتهالك والذي يواجه مشاكل كبيرة، خصوصا وقت هطول الامطار وخرير المياه فوق رؤوس الموظفين.

واكد انه يسعى قدر الامكان الى تسهيل انجاز معاملات المراجعين رغم نقص الموظفين، مشيرا الى ان ذلك يتم من خلال منحه الصلاحيات لرؤساء الاقسام لضمان سرعة انجاز العمل.

القبس
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد