تسميات اغلاق التسميات

200 دينار قيمة مخالفة الشواء على الشواطئ


علمت «الراي» من مصادر في بلدية الكويت عن إيعاز مدير عام البلدية أحمد الصبيح الى فرق الطوارئ بتكثيف حملاتهم التفتيشية على الشريط الساحلي، ومخالفة مرتاديه العابثين بنظافة الشواطئ، سواء من خلال الشواء أو رمي القمامة.

وأشارت المصادر إلى أن قيمة مخالفة الشواء تتراوح بين 5 دنانير «أمر صلح» و200 دينار قيمة مخالفة القانون والشواء في مكان محظور، كاشفة عن تحرير 60 مخالفة الأسبوع الماضي امتداداً من الجزيرة الخضراء وحتى شاطئ السلام.

من جهة أخرى، كشف مصدر مسؤول في بلدية الكويت لـ «الراي» عن تشكيل فريق ثلاثي يضم وزارة الكهرباء والماء وبلدية الكويت وفرق الطوارئ في البلدية، لرصد مخالفات 
البناء في السكن الخاص، لافتاً إلى وضع استراتيجية جديدة بين الجهات الحكومية الخدمية، للحد من التجاوزات في نسب البناء ومنها توقيع مخالفة مباشرة وتوجيه إنذار خطي لإزالة التجاوز.

وقال المصدر ان البلدية وبالتعاون مع المجلس البلدي ستنظر في تعديل لائحة البناء والعقوبات المنصوص عليها ضمن اللائحة، مشيراً الى أنه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء والماء على قطع التيار الكهربائي على القسائم المخالفة لقانون البناء.

وأضاف أن دور فرق الطوارئ مهم في هذا الجانب من خلال الكشف والجولات الميدانية المفاجئة على القسائم السكنية، وإبلاغ الجهات المعنية بالتجاوزات بمحاضر مسجلة، مشيراً إلى أن التنسيق مع وزارة الداخلية جار لتوفير دورياتها عند الجولات الميدانية تخوفاً من أي احتكاك.
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد