تسميات اغلاق التسميات

500 ألف مواطن ووافد... ممنوعون من السفر!


أكد النائب جمال العمر لـ «الراي» أن عدد الممنوعين من السفر يبلغ 500 ألف بين مواطن ووافد، وأن ذلك مثبت في تقرير من إدارة التنفيذ «ولا ريب بأنه أمر في غاية الخطورة، ويجب أن يكون هناك تحرك لرفع المعاناة عن المقترضين الذين عانوا الأمرين من الفوائد المتراكمة».

من جهته، أعلن الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري، أن آخر موعد لتحويل بطاقات الدعوة التجارية إلى إقامة عمل في القطاع الأهلي هو نهاية الشهر الجاري، مشدداً على أنه لن يتم استثناء تحويل أي «تجارية» بعد انتهاء المدة المحددة لذلك.

وقال الدوسري في تصريح صحافي على هامش زيارة تفقدية قام بها أمس الى إدارة عمل محافظة حولي «إن ثمة تنسيقاً بين وزارة الشؤون والادارة العامة للهجرة في وزارة الداخلية لتعديل أوضاع العمالة المتواجدة داخل البلاد المنتهية صلاحية زياراتهم ويرغبون في التحويل إلى القطاع الأهلي»، مشددا على أن «هناك توجها من الدولة الا يكون هناك عامل وافد مخالف لقانون الاقامة»، لافتا إلى أنه عقب انتهاء مدة التحويل ستعلن اللجنة المشكلة لوضع ضوابط تحويل بطاقات الدعوة، اشتراطات جديدة في شأن التحويل.

وكشف الدوسري عن «فتح أبواب إدارة عمل العاصمة لاستقبال المراجعين من العمال وأصحاب الأعمال خلال فترة مسائية يوم الثلاثاء من كل أسبوع»، لافتا إلى أنه سيتم خلالها استقبال جميع انواع المعاملات، لاسيما تقدير الاحتياج من العمالة الوافدة، مؤكدا استمراره في تفقد ادارات العمل الموجودة في جميع المحافظات بصفة يومية، بناء على تعليمات مباشرة من وزيرة الشؤون هند الصبيح للتسهيل على المراجعين.

وعلى صعيد فتح باب تصاريح العمل لجميع الفئات، أوضح الدوسري أن وزارة الصحة وضعت شرطا أساسيا لفتح باب التصاريح تمثل في عدم السماح بدخول أي وافد إلا بعد اجراء الفحوصات الطبية الكاملة في بلاده داخل مستشفيات معتمدة.
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد