تسميات اغلاق التسميات

مصدر حكومي: لا توجد أي نية لفرض ضريبة على المصريين بالخارج.. والفكرة لم تخطر على بال الحكومة


نفى مصدر حكومي مطلع ما تردد عن فرض ضريبة على المصريين بالخارج، قائلاً إن تلك الفكرة لم تخطر على بال وزارة المالية أو مجلس الوزراء. 

كانت أنباء قد ترددت عن فرض الحكومة ضريبة على المغتربين المصريين بالخارج وأثارت انتقادات حادة باعتبار أنهم يدفعون ضريبة دخل في الدول التي يعملون بها، موضحين أنه إذ فرض عليهم ضريبة لمصر فسيضيع ٤٠٪ على الأقل من دخلهم. 

وقال المصدر، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، إن الحكومة تلقت اقتراحًا من الاتحاد العام للمصريين في الخارج يتعلق بفرض ضرائب على العاملين في الخارج، إلا أنه لا توجد أي نية لتطبيقه. 

وكان الاتحاد العام للمصريين في الخارج قد أرسل خطابين إلى رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لإيجاد الصيغة القانونية لفرض ضرائب على العاملين المصريين في الخارج تساهم في دعم خزانة الدولة بمبلغ يتراوح بين 4 و7 مليارات دولار سنويًا. 

وحقق صافي تحويلات المصريين العاملين في الخارج- الذين يبلغ عددهم 8 ملايين نسمة- ارتفاعًا قياسيًا خلال العام المالي 2012- 2013، ليصل إلى 18.7 مليار دولار، مقابل 18 مليار دولار خلال السنة المالية 2011- 2012، بزيادة قدرها نحو 697.1 مليون دولار، وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري.

الاهرام
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد