تسميات اغلاق التسميات

كيف ربحت سامسونج من تغريدة الأوسكار


سجل تاريخ 3 مارس 2014 رقمًا قياسيا جديداً في سجلات تويتر، فالتغريدة التي نشرتها الكوميدية الأمريكية، “ألين دي جينيريس”؛ خلال حفل جوائز الأوسكار، وهي لصورة تجمعها بباقة من النجوم مثل أنجلينا جولي وبراد بيت و جولياروبرتس، قد حطمت الرقم القياسي لأكثر تغريدة تم إعادة تغريدها 2.8 مليون مرة، يذكر أن الرقم القياسي السابق كان لصورة الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، بعد فوزه بالانتخابات الأمريكية شهر نوفمبر من عام 2012، والتي تم إعادة تغريدها حينها أكثر من 780 ألف مرّة.
لم تكن هذه التغريدة الخبر السار الوحيد لتويتر؛ بل هو أيضًا لشركة سامسونج الكورية حيث إلتقطت هذه الصورة بكاميرا جالكسي نوت 3 والبالغ دقتها 13 ميغا بكسل، حيث قامت ديجينرس مع مجموعة من الفنانين في الأوسكار بإلتقاط هذه الصورة بجهاز جالكسي نوت 3، وهي دعاية قوية لأجهزة سامسونج خصوصًا كونها أحد رعاة الحفل و قد أصدرت إعلان مدته 30 ثانية عن أحدث هواتفها جالكسي اس 5 ومع هذا الزخم تعتبر ضربة تسويقية قوية لسامسونج.
وقال المتحدث الرسمي بإسم سامسونغ؛ نحن لم ندفع لـ إيلين أي مبلغ للدعاية حول هاتف نوت 3، كل مافي الامر أن إيلين أرادت فعل شيء ما في تلك اللحظة ولم يكن في بال أي أحد أن الصورة ستصل إلى مايقارب من 3 مليون ريتويت! نحن رعاة للاوسكار ولسنا رعاة لما يجري داخل الحفل!! لذلك قررت الشركة أن تتبرع بـ 3 ملايين دولار مقابل الـ 3 ملايين ريتويت! لقد أعجبنا التفاعل مع الناس سواء في الولايات المتحدة أو حول العالم! هذا شيء لايصدق!”.


جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد