تسميات اغلاق التسميات

«الشؤون» حوَّلت ألف زيارة تجارية إلى «عمل»


قال الوكيل المساعد لقطاع العمل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري: إنه سيتم الانتهاء من كل التقارير الخاصة بموظفي قطاع العمل نهاية الأسبوع على أساس الخبرة والكفاءة لطرحه على لجنة شؤون الموظفين لاختيار الأكفأ في ما يتعلق بسد الشواغر. 

وأضاف الدوسري في تصريح أمس أنه سيتم خلال أيام، الانتهاء من آلاف التقارير السنوية الخاصة بتقييم كفاءة الموظفين تمهيدا لعرضها على لجنة شؤون الموظفين خلال اجتماع أعضائها وتحديد مستحقي الترقيات وفقا للخبرة والدرجة الوظيفية مع الأخذ بعين الاعتبار قرار ديوان الخدمة المدنية بشأن ضوابط وآليات تشكيل اللجنة. 

وعن نقص عدد الموظفين في إدارات العمل أوضح أن نقص الموظفين لايزال يطارد إدارات العمل كافة، خصوصاً إدارة عمل العاصمة التي يعمل فيها ما يقارب 102 موظف وموظفة، وهو ما لا يتوافق مع آلاف الملفات التي تضمها الإدارة.

وذكر أن إدارة عمل العاصمة من الإدارات التي تضم مئات آلاف الملفات وتحتاج وبشدة إلى أعداد كبيرة من الموظفين لسدِّ النَّقص والعجز، مبينا أنه رغم ما تعانيه إدارة العاصمة من نقص، إلا أن الموظفين كافة التزموا بالدوام الرسمي بعد عطلة الأعياد الوطنية، ما ساهم بشكل كبير في إنجاز عدد كبير من المعاملات. 

ولفت الدوسري إلى تعليمات مشددة من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح بالقيام بجولات وزيارات ميدانية أسبوعية لإدارات العمل للتعرف على أهم المعوقات التي تواجه كل إدارة وإيجاد الحلول لها، مشيرا إلى أن وجود وكيل القطاع في إدارات العمل يعكس حرص الموظف على إنهاء المعاملات بصورة أسرع وفي أقل وقت.

في سياق متصل كشف نائب مدير إدارة عمل العاصمة صالح العنزي أن إدارة عمل العاصمة استقبلت حتى الآن ما يقارب من ألف «كرت» زيارة قامت بتحويلها إلى إذونات عمل.

وأضاف العنزي أنه رغم نقص عدد الموظفين إلا أن الإدارة تستقبل يوميا مئات المعاملات مع التزام العديد من الموظفين بالدوام الرسمي بعد الإجازة الرسمية احتفالا بالأعياد الوطنية، متمنيا أن يأخذ المسؤولون بعين الاعتبار عملية نقص الموظفين وسد العجز في إدارة تستقبل يومياً آلاف المراجعين وأصحاب الأعمال.
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد