تسميات اغلاق التسميات

العلي: المخالفات على «النقال» خلال شهر أو شهرين


كشف الوكيل المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالفتاح العلي أنه سيتم خلال شهر أو شهرين تدشين نظام إبلاغ المخالف بما ارتكبه من مخالفات على هاتفه النقال.

وأكد العلي في ندوة «غايتنا سلامتك» أمس أنه «ماضٍ في تطبيق القانون على الجميع»، مطالبا بـ«عدم اللجوء الى الواسطة لانها تنخر في جسد الديموقراطية التي من أهم سماتها تطبيق القانون على الجميع»، مشددا على أنه «لا اعتبار للمكانة او المهنة أو غيرها في التعامل مع المخالفين».

ولفت العلي الى «أهمية التزام العسكريين جميعا بقوانين المرور»، مؤكدا «قوتنا يجب استغلالها في تحقيق الامن وضبط التجاوزات وليس الاستعراض على الطرق وارتكاب المخالفات. ان الوطن يجب ان يستفيد من قدراتكم، فما الذي سيعود على الوطن عندما يموت أبناؤه في حوادث سيارات؟».

وأوضح ان «النظام المروري من أهم السمات الحضارية للدول، ويعكس ثقافة المجتمعات، من خلال الالتزام على الطريق بآداب السير وقوانين المرور، كسرعة الطريق وربط حزام الأمان وعدم التحدث في الهاتف».

وحذر العلي من «التهاون في نظم المراقبة على الطرق من كاميرات وغيرها»، معلنا «رصد حالات التحدث في الهاتف وعدم ربط حزام الأمان والتجاوز من أقصى اليسار لليمين والعكس».

الراي
جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد