تسميات اغلاق التسميات

رفع الحظر عن عدد من الوظائف الشاغرة لغير الكويتيين بوزارة الصحة

الأنباء : وافق ديوان الخدمة المدنية على رفع الحظر عن عدد من الوظائف الشاغرة لغير الكويتيين بوزارة الصحة.

وذكر ديوان الخدمة المدنية في خطابه الموجه إلى وزارة الصحة،  أن الوظائف التي تم رفع الحظر عنها شملت «الاطباء والفنيين والهيئة التمريضية».

ودعا ديوان الخدمة المدنية وزارة الصحة الى عدم شغل هذه الوظائف السابقة، والتي تمت الموافقة على رفع الحظر عنها، الا بعد استيفاء الفترة القانونية التي صرفت عنها مرتبات لشاغليها المنتهية خدماتهم مقابل رصيد اجازاتهم الدورية، فضلا عن الا تكون هذه الدرجات ملغاة من قبل وزارة المالية بميزانية وزارة الصحة للسنة المالية ٢٠١٣/٢٠١٤.

واكد الديوان أن المادة الثانية من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم ٣ لسنة ٨٢ بشأن شغل الوظائف الشاغرة بالجهات الحكومية تنص على انه أنه لا يجوز شغل الوظائف الشاغرة الا للحالات الضرورية، وبعد موافقة الديوان المسبقة على رفع الحظر عن الوظيفة المراد التعيين عليها.

هذا، وأكدت مصادر صحية مطلعة في وزارة الصحة في تصريح بحسب صحيفة «الأنباء» أن من شأن هذه الوظائف التي تم رفع الحظر عنها سد النقص في بعض مرافق الوزارة من مستشفيات ومراكز تخصصية وصحية في تخصصات الأطباء والفنيين والممرضين، مشيرة في الوقت ذاته الى أن الوزارة كانت قد خاطبت ديوان الخدمة المدنية منذ شهر تقريبا لتوفير ١٠٠٠ درجة وظيفية لغير الكويتيين في مجال الهيئة التمريضية لسد النقص الحاصل في هذا المجال بقطاعات الصحة.

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد