تسميات اغلاق التسميات

محكمة تُلزم شركة تجارية بمبلغ 10 آلاف دينار لوافد مصري

الأنباء : قضت الدائرة التجارية بالمحكمة الكلية برئاسة القاضي خالد الحمدان بإلزام شركة تجارية بأن تؤدي لوافد مصري مبلغ 10 آلاف دينار بعد أن قامت بإيهامه باستثمار أمواله في البورصة المحلية ويستحق أرباحا شهرية عن قيمة المبلغ المذكور.

وتتلخص تفاصيل الواقعة التي تقدم بها المحامي علي العلي في أن موكله اتفق مع الشركة على أن يقوم من خلال مؤسسته باستثمار المبالغ المودعة منه لديها في البورصات العالمية ويستحق أرباحا شهرية عن قيمة المبالغ التي تم إيداعها في حساب الشركة.

وقد قام الرجل بإيداع مبلغ 10 آلاف دينار بالحساب البنكي الخاص بالشركة وحصل منها على شهادة تثبت إيداعه للمبلغ مع تعهد الشركة بالحفاظ على رأس المال المستثمر كاملا وفي حالة رغبته في سحب رأس المال. وتعهدت الشركة بتسليمه بالكامل.

وبالفعل قامت الشركة بتسليمه الأرباح الشهرية المتفق عليها، إلا أنه توقف بعد فترة عن تسلم الأرباح دون مبرر أو سابق إنذار. فبادر بمطالبتها إلا أن الشركة أخذت تماطل. وعلى ضوء ذلك بادر بمطالبتها برأس المال، إلا أن الشركة استمرت في المماطلة، الأمر الذي اضطره إلى إنذارها بضرورة سداد المبلغ المترصد بذمتها، ورغم ذلك لم تبادر بسداد المبلغ.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن الدعوى أقيمت على سند صحيح من الواقع والقانون، لاسيما أن المدعى عليها لم تحضر لتثبت براءة ذمتها من تلك المديونية. وأضافت: كان ذلك السند مذيلا بتوقيع غير مجحود منسوب للشركة، الأمر الذي يكون معه ذلك السند «الورقة العرفية» حجة بما ورد عليها ومن ثم تطمئن المحكمة إلى انشغال ذمتها بالمبلغ المطالب به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد