تسميات اغلاق التسميات

زلزال عنيف يهز إيران.. والإرتدادات شعر بها بعض سكان الكويت

أعلن معهد الكويت للابحاث العلمية رصد زلزال يقع مركزه على بعد 590 كيلو مترا شمالي دولة الكويت على الحدود الايرانية العراقية وبلغت شدته خمس درجات على مقياس ريختر وشعر بهزاته الارتدادية بعض سكان الكويت.
وقال مدير برنامج الأزمات البيئية ومشرف الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بالمعهد الدكتور عبدالله العنزي لوكالة الابناء الكويتية (كونا) اليوم ان الشبكة سجلت الزلزال على عمق عشرة كيلو مترات ويقع مركزه ضمن سلسلة جبال زاجروس التي تعتبر من المناطق النشطة زلزاليا.

وأضاف العنزي ان الشبكة سجلت الزلزال تمام الساعة السابعة وال 50 دقيقة صباح اليوم بالتوقيت المحلي لدولة الكويت.



وقال مدير برنامج دعم متخذ القرار لادارة الازمات البيئية بمعهد الكويت للابحاث العلمية الدكتور عبدالله العنزي ان الزلزال الذي سجلته الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمعهد عند الحدود الايرانية العراقية بلغت قوته حسب بيانات محدثة 5.7 درجة على مقياس ريختر.
وأضاف العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الزلزال بحسب البيانات المحدثة للشبكة وقع في تمام الساعة الثامنة و25 دقيقة صباح اليوم بتوقيت دولة الكويت ويقع مركزه على عمق عشرة كيلومترات في باطن الأرض.
وأوضح أن مركز الزلزال يقع عند الحدود الايرانية العراقية ضمن سلسلة جبال زاجروس وتحديدا على خطي عرض 76ر32 وطول 82ر47 ويبعد بمسافة 594 كيلومترا عن مدينة الكويت.
وذكر أن الشبكة سجلت كذلك هزتين ارتداديتين تابعتين للزلزال بقوة تراوحت بين 3.5 درجة على مقياس ريختر بنفس موقع الزلزال الرئيسي مؤكدا عدم وجود أي آثار أو أضرار في البلاد نتيجة هذا الزلزال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد