تسميات اغلاق التسميات

الأرصاد الجوية : توقع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تستمر حالة ارتفاع نسبة الرطوبة التي شهدتها البلاد يوم امس حتى بعد ظهر غد الثلاثاء.

واوضح كرم في تصريح لصحيفة «الوطن» ان نسبة الرطوبة بلغت يوم امس ما يقارب %80 في المناطق الساحلية والقريبة من الساحل، متوقعا ان تظل هذه النسبة في المستوى نفسه حتى الغد، معزيا اسبابها الى تأثر الكويت والمنطقة في مثل هذا الوقت بامتداد المنخفض الموسمي الهندي الى ما بعد البحر الاحمر مما يؤدي الى تشكيل خلايا من المنخفضات الجوية وسط الجزيرة العربية مصحوبة برياح جنوبية شرقية مشبعة ببخار الماء ما يتسبب في ارتفاع نسبة الرطوبة على المنطقة بما فيها الكويت.

ولفت كرم الى ان درجات الحرارة دائما تشهد خلال فترة ارتفاع نسبة الرطوبة انخفاضا ملحوظا حيث لاتزيد عن 44 درجة مئوية، وتستمر هذه الحالة مع رياح جنوبية شرقية الى يوم غد الثلاثاء، ثم تتحول الرياح الى جنوبية غربية وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع لتصل الى 47 مئوية مرة اخرى نتيجة الرياح الجنوبية الغربية، والتي تكون خلالها نسبة الرطوبة منخفضة وجافة.

واشار الى ان الفترة الحالية ستشهد حتى نهاية سبتمبر المقبل موجات من الرطوبة على فترات قد تكون متقاربة او متباعدة حسب وضعية الرياح واتجاهاتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد