تسميات اغلاق التسميات

الأرصاد : الرطوبة مستمرة في الأيام المقبلة مع ارتفاع في درجات الحرارة

وكالة (كونا) : توقع مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم استمرار فترات الرطوبة المتقطعة خلال عطلة نهاية الاسبوع وبداية الاسبوع المقبل مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة يجعلها مرهقة بشكل كبير لاسيما عندما يصاحبها سكون الرياح.

وقال كرم في تصريح صحافي اليوم ان من المتوقع ان تقل هذه الرطوبة منتصف الاسبوع المقبل مع تحول الرياح الى شمالية غربية، مضيفا ان درجات الحرارة المرتفعة استمرت اليوم وتجاوزت 50 درجة مئوية في بعض المناطق الصحراوية صاحبها رياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة مع ارتفاع الرطوبة على الساحل.

واضاف ان امواج البحر كانت خفيفة واعتدلت قليلا مع رياح (الكوس) وبلغت من قدمين الى اربعة اقدام، مبينا انه مع اعتدال رياح (الكوس) سيمتد تأثير الرطوبة غربا ويصل حتى المناطق الصحراوية فترة العصر وأول ساعات الليل وفي وقت متأخر من مساء الليلة وفجر غد الجمعة.

وذكر كرم انه مع تحول الرياح الى شمالية خفيفة تقل الرطوبة تارة اخرى على المناطق الغربية والمناطق الصحراوية وتنحصر على المناطق الساحلية كما تظهر بعض السحب المتفرقة العالية احيانا.

وقال كرم ان الرطوبة العالية ستستمر يومي الجمعة والسبت على المناطق الساحلية وتكون اعلى من رطوية اليوم، مضيفا انه مع هذا الارتفاع للرطوبة وهدوء الرياح فى فترة الليل يتوقع تكون ضباب خفيف يعرف محليا باسم (مريخ) وتسود رياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة 46 درجة مئوية بمطار الكويت وحول 50 درجة ببعض المناطق الصحراوية.

وتوقع استمرار حالة الطقس الأسبوع المقبل بصورة مشابهة الى حد كبير لطقس هذا الأسبوع على ان تبدأ الرطوبة النسبية فى الانخفاض اعتبارا من الاثنين المقبل مع رياح معظمها شمالية خفيفة السرعة يصحبها استمرار لدرجات حرارة مرتفعة ورطوبة نسبية على السواحل على ان تبدأ الرطوبة بالارتفاع مرة اخرى نهاية الاسبوع المقبل مع تحول الرياح الى جنوبية شرقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد