تسميات اغلاق التسميات

MBC : جهاز الإتصالات يحضر صدمة لمشتركى "الواتس آب" و"الفايبر" في مصر !

(القاهرة -mbc.net) بعدما تم  قطع الخدمة عن جميع الخطوط مجهولة البيانات وأجهزة المحمول المهربة غير مكتملة البيانات لقطع الخدمة عن الخطوط التى لم تلتزم باستكمال وتدقيق بياناتها"، مشيرا الى انه تم بالفعل قطع الخدمة عن نحو مليوني خط وان قطع الخدمة مستمر عن جميع الخطوط مجهولة البيانات.

يبدو بأن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس هشام العلايلى بدأ باتخاذ اجراءات تنفيذية حيال الشركات التى تدعم عمل وسائل التواصل الاجتماعى الحديثة ولا سيما الواتس اب والفايبر وغيرها بما يضمن تنظيم عملها بشكل صحيح .

كما يقوم الجهاز حاليا بدراسة وافية لضمان استخدام تلك البرامج بشفافية ودون الاخلال بشروط الخصوصية وكذلك منع اى محاولات من شأنها اختراق سرية المعلومات او البيانات.

وتعد اشهر تلك البرامج الواتس اب و هو تطبيق تراسل فوري، محتكر، ومتعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور، الرسائل الصوتية، الفيديو والوسائط.

وتعدت الرسائل على الواتس اب عالميا حاليا 10 مليار رسالة يوميا وقد قامت شركة الفيس بوك بشراء الواتس اب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

أما الفايبر هو تطبيق يعمل على الهواتف الذكية متعدد المنصات و يتيح للمستخدمين المراسلة الفورية وإجراء مكالمات هاتفية مجانية وإرسال رسائل (نصية، صور، فيديو، صوت) بشكل مجاني إلى أي شخص لديه هذا البرنامج، وهو من تطوير شركة فايبر ميديا (قبرصية الجنسية ) يعمل على شبكات الجيل الثالث 3G والشبكات اللاسلكية WiFi على حد سواء.

ويتوفر البرنامج بـ 10 لغات من بينها اللغة العربية ووصل عدد مستخدميه 100 مليون مشترك حول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد