تسميات اغلاق التسميات

طرح 3500 قطعة أرض جديدة للمصريين بالخارج

متابعات : أكد المهندس خالد عباس مساعد وزير الاسكان، أنه تم الانتهاء من حصر الأراضي المتبقية من مشروع «بيت الوطن» تمهيدا لاعادة طرح المرحلة الثانية للمصريين المقيمين في الخارج.

وأضاف عباس، في تصريحات صحفية بحسب «اليوم السابع» أنه من المقرر طرح المرحلة الثانية خلال أيام عقب الانتهاء من طرح كراسات الشروط الخاصة بالأراضي المميزة التي أعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية الأسبوع الماضي في عدد من المدن الجديدة يأتي في مقدمتها مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر والعاشر من رمضان وبدر ودمياط الجديدة وغيرها.
وأشار الى أنه سيتم طرح نحو 3500 قطعة أرض كمرحلة ثانية من مشروع بيت الوطن، وذلك بنفس أسعار المرحلة الأولى، لافتا الى أنه جار اعداد كراسة الشروط الخاصة بهذه القطع.
وأوضح أنه من المتوقع ان يتم تعديل بعض الشروط الخاصة بعملية الطرح، مشيرا الى ان ذلك يأتي ضمن سياسة الوزارة في طرح أراضي ووحدات سكنية لكل المصريين بمختلف فئاتهم داخل وخارج الوطن.

ثوب جديد

وأكد ان المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء شدد على أهمية احياء مشروع «بيت الوطن»، لتوفير أراض للمصريين بالخارج في ثوب جديد، حيث ستتعدد مساحات الأراضي والمدن المطروحة بالمشروع، بالاضافة الى عدد من الأفكار الأخرى، موضحا أنه جار الانتهاء من توصيل المرافق لأراضي المشروع، وتشكيل مجموعة عمل لذلك.
وكانت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية، قد سبق ان أعلنت في مارس قبل الماضى عن مشروع «بيت الوطن»، لطرح أراض متميزة للسكن العائلي والخدمات للمصريين بالخارج، بمساحات تبدأ من 350م وحتى 800م للقطعة، في مواقع متميزة بمدن القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، بدر، دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة.
وشدد المهندس ابراهيم محلب، على ان مشروع بيت الوطن، له فوائد عديدة، من بينها جذب أموال كثيرة داخل خزينة الحكومة، ومنح المصريين بالخارج فرصة للحصول على قطعة أرض ببلدهم، وغيرها من المزايا.
جدير بالذكر ان الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان قد أعلن ان الوزارة أعدت خطة لطرح أراضٍ ووحدات سكنية لمختلف فئات المجتمع، بجانب طرح أراضي جديدة للمستثمرين لجذب الاستثمار وزيادة خطة هيئة المجتمعات العمرانية الى 23 مليار جنيه بدلا من 8 مليارات، حيث هناك مشروع الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل وتم طرح وحدات الرحاب لفئة عالية الدخل بجانب عدد 4500 قطعة أرض لنفس الفئة وحاليا جار انشاء 150 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد