تسميات اغلاق التسميات

بالصور : حملة شعبية تطالب بجعل عطلة عيد الأضحى 9 أيام

صحيفة الوطن الكويتية : ارسل رئيس ديوان الخدمة المدنية كتابا الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بشأن عطلة عيد الأضحى المبارك، جاء فيه انه لما كانت عطلة عيد الأضحى المبارك تبدأ بيوم الوقوف بعرفات وهو اما يوم الجمعة او يوم السبت 9 من ذي الحجة الموافق 3 او 4 أكتوبر على التوالي بحسب دخول شهر ذي الحجة، وتستمر العطلة لمدة خمسة أيام سواء من يوم الجمعة، مع التعويض عنه بيوم الثلاثاء، او من السبت الى الثلاثاء دون تعويض عن السبت وهو يوم راحة.

واشار رئيس الديوان عبدالعزيز عبدالله الزبن في كتابه الى مجلس الوزراء انه في كلا الاحتمالين سيكون هناك يوما عمل رسميان لا تشملهما العطلة الرسمية وهما الأربعاء والخميس 8 و9 أكتوبر، طالبا اصدار التعليمات المناسبة وفقا لرأي مجلس الوزراء حتى يقوم الديوان باصدار التعميم اللازم.

وسرعان ما تسربت نسخة الكتاب الى وسائل التواصل الاجتماعي ومغردي «تويتر» الذين تلقفوا الكتاب ليشنوا حملة استباقية على الرغم من عدم صدور أي قرار رسمي مطالبين مجلس الوزراء باعتماد يومي الأربعاء والخميس يومي راحة لكونهم قد رتبوا امورهم بناء على ان العطلة ستكون 9 أيام.

وتزعم الحملة احد اشهر المغردين المؤثرين في «تويتر» وهو (مع حمد قلم) الذي نشر على حسابه في «انستغرام» فيديو وجه فيه نداء الى مجلس الوزراء مطالبا باعتماد هذين اليومين اجازة رسمية «لان الشعب في كل الأحوال مسافر ولا يريد ان يكلف الحكومة اختاما واحبارا للاجازات الطبية» ! وقال: متابعيني شريحة كبيرة من الكويتيين سمعوا مطالبهم، مشيرا الى متابعيه الذين يبلغ عددهم (312K) قائلا: «المايك لكم».

ولم يكن «الفلوورز» بحاجه لمثل هذه الدعوة ليشحذوا هممهم ويبدأوا بشن حملة شغلت وسائل التواصل الاجتماعي منذ تسرب الكتاب ظهر يوم امس، حيث اكد مغردون اخرون ومستخدمون لموقع انستغرام ان الشعب كله سيمرض خلال هذين اليومين، فسواء كانا عطلة او لا، فان الكل قرر ان (يسحب على يومي الأربعاء والخميس) ! ومع كل تغريدة بصورة كتاب الديوان الذي انتشر بشكل سريع عبر «الوتس اب» وكافة وسائل التواصل الاجتماعى الأخرى كان هاشتاق طبية – أي اجازة طبية – هو الأكثر بروزا في «التايم لاين»، وفي المقابل تبنى مغردون اخرون توجها يطالب ديوان الخدمة المدنية بتطبيق نص القانون لان عطلة عيد الأضحى ليست قرارا او مقترحا بل نص يجب الالتزام به،

 كما طالب اخرون بالتشدد في منع الاجازات الطبية خلال هذين اليومين منعا للتلاعب، وبين الفريقين، لايزال الامر غير محسوم ومن المتوقع ان يحسمه مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الاثنين المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد