تسميات اغلاق التسميات

هيئة القوى العاملة: جملة من الإجراءات لنزع فتيل الاحتقان لدى العمالة الوافدة

جريدة القبس : وضعت هيئة القوى العاملة جملة من الإجراءات لاحتواء أي إضرابات محتملة قد يقوم بها العمال الوافدون.
وقالت نائبة مدير عام الهيئة لحماية القوى العاملة بدرية المكيمي في تصريح إن الإجراءات تتضمن فتح الأبواب لاستقبال شكاوى العمال وحلها بالتنسيق مع الداخلية، فضلاً عن تكثيف الجولات التفتيشية، والتشدد في ضبط سوق العمل لقطع الطريق على تجار الإقامات والشركات الوهمية.
ودعت المكيمي العمال إلى مراجعة الإدارات المعنية في الهيئة لإنصافهم قبل النزول إلى الشارع.

أكدت نائبة المدير العام لحماية القوى العاملة في هيئة العمل بدرية المكيمي ان ابواب مسؤولي الهيئة مفتوحة امام جميع العمالة العاملة في الكويت، لتقديم المشورة والنصح ومعالجة اي مشكلة تواجههم.

وقالت المكيمي في تصريح صحافي ان هناك ادارة مختصة في الهيئة للنظر في جميع القضايا العمالية، مناشدة جميع ا لعمالة واصحاب العمل عدم التردد والتوجه الى الهيئة في وجود اي مشكلة او نزاع عملي، وان المسؤولين على استعداد لاستقبال شكواهم والنظر فيها والعمل على معالجة اي مشكلة وتسويتها وحلها في اسرع وقت.



مساءلة

وتابعت: ونخص العمالة في اللجوء الى الهيئة لمعالجة قضاياهم وعدم اللجوء الى الاساليب غير القانونية، مثل التوقف عن العمل والنزول الى الشارع، حيث يعرّضون انفسهم للمساءلة القانونية.

واشارت الى انه بناء على ما ورد عن بعض التحركات العمالية الاعتراضية في بعض المناطق العمالية والسكن العمالي توجّهت لجنة مصغرة الى الاماكن، ولم تجد احداً في الشارع، ولكن حضر بعض العمالة الى الادارة المختصة في الهيئة.

وبينت ان الهيئة سوف تخاطب وزارة الداخلية للتنسيق معها بشأن تبليغ الهيئة في اي تحركات عمالية تحصل لمعالجتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد