تسميات اغلاق التسميات

السفير المصري بالكويت : على أبناء الجالية المصرية احترام قوانين الكويت لتجنّب الإبعاد

جريدة الراي الكويتية : أكد السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان متانة العلاقات المصرية الكويتية،مثمنا دور الكويت القوي في دعم موقف مصر السياسي والاقتصادي في الفترة الأخيرة خصوصا في أعقاب ثورة 30 يونيو حسب قوله .

ودعا سليمان في حوار لـ «الراى» رجال الأعمال الكويتيين إلى البدء في استثمار أموالهم في مصر والاستفادة من حجم التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية حاليا مشيرا إلى سعي مصر إلى تحقيق طفرة اقتصادية كبيرة من خلال تنفيذ مشاريع قومية ضخمة.

ودعا أبناء الجالية المصرية إلى ضرورة الالتزام بالقوانين الكويت، مرجعا سبب إبعاد بعض المصريين من الكويت في الفترة الأخير إلى عدم التزامهم بتلك القوانين، متسائلا «هل قامت الكويت بترحيل أي شخص دون ذنب؟».

وأشار سليمان إلى استقرار الأوضاع الأمنية في بلاده إلى حد كبير مقارنة بالفترة الفائتة، مدللا على ذلك بارتفاع معدلات السائحين الذي قدموا لمصر في الفترة الأخيرة. وأشار إلى ان هناك ما يقرب من 65 ألف طالب مصري يدرسون في الكويت، منوها إلى أن السفارة تبحث إنشاء مدارس مصرية في الكويت بالتنسيق مع الجهات الكويتية المعنية مضيفا» هذا الموضوع يشغل حيزا كبيرا من اهتمامنا وان شاء الله لن يضيع حق وراءه مطالب».
وكشف عن وجود اتصالات جادة بين القنصلية ووزارة الخارجية المصرية لإيجاد حل لمشكلة استخراج جواز السفر للمواليد المصريين في الكويت قبل الدخول في قضايا ومحاكم بسبب عملية تأخير إصداره قائلا « نحن نشعر بما يعانيه أبناء الجالية في هذا الخصوص ونعلم ان هذا الشيء خارج عن إرادتهم».

 وحذر أبناء الجالية المصرية من الانجراف وراء مواقع التواصل الاجتماعية المشبوهة التي تهدف إلى تدمير بلاده، لافتا إلى هناك دولا تنفق أموالا ضخمة على هذه المواقع بهدف التأثير على شرائح المجتمع المصري وذلك حسب قوله . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد