تسميات اغلاق التسميات

شركات الصرافة الكويتية تعلن كيفية شراء شهادات «قناة السويس» من خلالها

الوطن الكويتية : باشرت شركات الصرافة الكويتية قبول تحويلات المصريين المقيمين في الكويت من الراغبين في شراء شهادات الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس الجديد بكل فئاتها.

وقال مدير عام شركة المزيني للصرافة جمال زايد في تصريح خاص لـ «الوطن» ان هناك تنسيقا سيتم بين البنوك المصرية وشركات الصرافة الكويتية التي لديها حسابات في البنوك المصرية بهذا الخصوص خاصة عند بدء طرح الشهادات الدولارية مشيرا الى ان التحويل من قبل المقيم في الكويت ستكون بالدينار بينما ستكون الشهادات هناك بالعملة التي يتضمنها البنك أو الحوالة وهي الجنيه المصري.
وأوضح ان الشركة ستتبع طرقاً متعددة للراغبين في التحويل من الكويت الى مصر بهدف شراء الشهادات الاستثمارية الخاصة بالمشروع بعد التنسيق مع كافة البنوك الكويتية المعنية بالأمر مبينا ان هناك طريقتين للتحويل الاولي تتعلق بمن يمتلك حسابا في احد البنوك المصرية وذلك من خلال عدة خطوات تتمثل فيما يلي:

- يتم اصدار حوالة «سويفت» تشتمل على رقم حساب العميل في البنك المصري واسم العميل كما هو مبين في جواز السفر والبطاقة الشخصية والكمية المراد شراؤها.

- يقوم العميل بكتابة رسالة خطية الى مدير البنك المقصود تتضمن رغبته في شراء شهادت الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس ومصحوبة باسم الفرع والعنوان في مصر والكويت ورقم الهاتف ومن ثم ارسالها عبر البريد السريع وستكون الشهادات في هذه الحالة بالجنيه المصري.

- على كل عميل ان يحدد رقم الحساب الذي يمكن ان يتم تحويل الفوائد عليه ويسجله في الخطاب الموجه الى البنك المصري.

وعن الراغبين في الشراء من الذين لا يمتلكون حسابا في أحد البنوك المصرية فعليه القيام بما يلي:

- شراء شيك من شركة الصرافة باسمه.

- تحديد المبلغ والقيمة في خطاب موجه الى البنك مرفق بكتاب خطي الى مدير البنك يؤكد فيه رغبته بتخصيص هذا الشيك وقيمته لشراء شهادات الاستثمار وابقائها لدى البنك كأمانة لحين وصوله واستلامها.

وبين زايد ان الخطوات المذكورة تتعلق بكافة فئات الشهادات المطرحة لمشروع قناة السويس بداية من البالغ قيمتها 10 جنيهات ومضاعفاتها الى البالغ قيمتها 100 جنيه ومضاعفاتها أو كذلك اية قيم أخرى لتلك الشهادات مؤكدا انه لن تكون هناك اية تغييرات في اجراءات التحويل عند طرح الشهادات الدولارية عن المتبعة حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد