تسميات اغلاق التسميات

الرقابة في الكويت تطلب حذف 15 مشهدا من فيلم "الجزيرة 2"

متابعات : قال المنتج هشام عبد الخالق، إن الرقابة في الكويت اتصلت بنظيرتها في مصر وطلبت منها حذف 15 مشهدا من فيلم "الجزيرة 2"، وأرسلت أكواد المشاهد المطلوب حذفها، ومن ثم اتصلت الرقابة المصرية بصناع الفيلم وأبلغتهم طلب الكويت، وحذف المخرج شريف عرفة على الفور تلك المشاهد.

وأوضح عبد الخالق، في تصريح صحفي بحسب موقع "دوت مصر"، أن الفيلم وصل الكويت قبل العيد بيومين، وقد شاهدته الرقابة الكويتية في نفس اليوم، ورفضت الفيلم بسبب بعض المشاهد السريعة، وبعدها تراجعت وشكلت لجنة استثنائية للمشاهدة، والتي طالبت على أساسها بحذف 15 مشهدا، مؤكدا أنه من حق أي دولة أن تحذف أي مشهد من أي فيلم يعرض على أراضيها وفقا لعاداتها وتقاليدها، على حد قوله.

وأضاف عبدالخالق أن من بين المشاهد المحذوفة المشهد الذي تطلب فيه إحدى بطلات الفيلم من كريمة "هند صبري" رفض الزواج من خالد صالح، والذي يمثل رجل دين متطرفا، قائلة لها: "هتتجوزي كلب.. ده كلب ياكريمة".

وأشار إلى أن طبيعة المشاهد المحذوفة ترجع إلى أنهم ضد إظهار أي رجل دين بشكل سيئ، حتى لو كان متطرفا، وفقا لعادات وتقاليد السينما في الكويت.

"الجزيرة 2" من بطولة أحمد السقا، هند صبري، خالد صالح، خالد الصاوي، ومن تأليف محمد وخالد دياب ومن إخراج شريف عرفة، وتدور أحداثه في أعقاب ثورة 25 يناير وحوادث اقتحام السجون، يهرب منصور الحفني المحكوم عليه بالإعدام من السجن، ويجتمع شمله مع شقيقه فضل وابنه علي، ويعودوا معًا إلى الجزيرة من أجل استعادة ما فقدوه رغم رفض الابن لذلك. ولتحقيق هذا الهدف، يتوجب على منصور أن يقف في مواجهة حبيبته القديمة كريمة، والتي صارت كبيرة عائلتها، ولكنهما يدركان أن قواعد اللعبة قد تغيرت، خاصة مع ظهور زعيم الرحالة الشيخ جعفر في الصورة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد