تسميات اغلاق التسميات

جريدة الانباء : زيادة الديزل والكيروسين تطبق 2015/1/1

جريدة الانباء : يرأس سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الاجتماع الاعتيادي لمجلس الوزراء اليوم الاثنين. وقالت مصادر رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» انه سيتم خلال الجلسة التصديق النهائي على زيادة سعر الليتر من الديزل والكيروسين من 55 فلسا الى 170 فلسا وإلغاء نسبة الخصم على وقود الطائرات غير الوطنية على ان يتم تطبيق القرار من 1/1/2015.

وعن جدول اعمال الجلسة، أوضحت مصادر وزارية انه ستتم مراجعة الخطاب الأميري الذي يلقيه سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك في دور الانعقاد الجديد، والتنسيق بشأن الأولويات الحكومية ـ النيابية في ظل الاجتماع الحكومي ـ النيابي الذي عقد امس.

ويشمل التنسيق ايضا انتخابات اللجان الدائمة والمؤقتة ولجان التحقيق.

وبشأن مدى موافقة الحكومة على إعادة تشكيل اللجان المؤقتة، أجابت المصادر: الأمر مرتبط بالتصويت في ظل زيادة عدد اللجان المؤقتة الى 14 لجنة مقابل 10 لجان دائمة.

وحول مدى الحاجة الى تشكيل لجنة تحقيق حول قسائم الوفرة الزراعية المؤجلة من دور الانعقاد السابق، أوضحت مصادر مطلعة أنه تم اتخاذ اجراءات قانونية واجبة ومنها الإحالة الى النيابة ومن حق النواب الاطلاع على هذه الاجراءات.

وفي السياق ذاته، علمت «الأنباء» ان جهودا تبذل الآن لتجهيز اللائحة التنفيذية لقانون التأمين ضد البطالة لاعتمادها في الجلسة، حيث تنتهي المهلة التي اعتمدها مجلس الوزراء في الخامس من مايو الماضي لصرف بدل المسرحين عن العمل في القطاع الخاص بنهاية الشهر الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد