تسميات اغلاق التسميات

"أوريدو" تحذر العملاء من مافيات نصب تستغل اسمها

جريدة "السياسة" : استغلت شبكات النصب والاحتيال اسم الشركة الوطنية للاتصالات ooredoo للنصب على مواطنين والمقيمين في الكويت بالاتصال المباشر على بعض الارقام العشوائية ليفاجأ العميل بمن يخبره انه ربح مبلغا ماليا يصل الى 20 الف دينار, وما عليه إلا ان يفصح عن الرقم السري لحسابه البنكي عبر رسالة نصية.

الشركة من جانبها حذرت من استجابة المشتركين لأي اتصالات من هذا النوع وأنه لم يصدر عنها شيء بهذا الخصوص, وقررت ooredoo الرد على ذلك من خلال بيان إعلاني ينشر اليوم بالصحف المحلية, وقال مصدر في الشركة  بحسب جريدة ” السياسة ” ان عدد الشكاوى ارتفع خلال الساعات الماضية وان الشركة من خلال إداراتها المختصة تقوم بالبحث والتقصي حول مصدر هذه الاتصالات سواء محليا أو خارجيا وذلك لاتخاذ إجراءاتها القانونية ضد من يقوم باستغلال اسمها والادعاء ان الشركة . 

وحذر عدد كبير من المواطنين والمقيمين في دولة الكويت عبر رسائل تم تداولها من خلال برامج ومواقع التواصل الاجتماعية المختلفة من عصابة تقوم بانتحال صفة احد موظفي شبكة الاتصالات التابعة لشركة ooredoo وطلب معلومات شخصية من الضحية بغرض الاستيلاء على أمواله الشخصية أو رصيده المتوافر في جهازه النقال, يأتي ذلك في ظل التطور الالكتروني الملحوظ واستغلال بعض ضعاف النفوس لاستخدامه في عمليات النصب والاحتيال.

وقالوا ان ارقاما دولية مصدرها دولة الامارات العربية المتحدة والبحرين تستهدف الاتصال بالارقام الكويتية وتخبرهم انهم ربحوا مبلغ 20 الف دينار كويتي من قبل ذات شركة الاتصالات وعليهم الاتصال بأحد الارقام الكويتية للحصول على باقي المعلومات التي تخص الجائزة.

واضافوا انهم بالفعل تواصلوا مع الرقم الكويتي الذي طلب من معلومات شخصية وارقام سرية لمستخدمي شبكة الاتصالات وانه سوف يتم ارسال رسالة بذلك, حيث قام بالفعل بارسال رسائل مزورة وتحمل ارقام وشعار الشركة مستغلا القدرة على ذلك باستخدام برامج وتطبيقات حديثة صممت لهذا الغرض.

وعن محتوى الرسالة , اشاروا الى انهم طلبوا ارقاما سرية خاصة بمستخدمي الشبكة مما سيخولهم من الولوج في الحسابات الالكترونية الشخصية والتي تحمل في الاغلب ارقام حسابات بنكية وبيانات شخصية ما سيسهل الوصول الى سرقتها في اسرع وقت ممكن .
وحذرت اوريدو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر التعامل والاجابة مع هذه الارقام او حتى اعطائهم اي ارقام تخص المستخدم مؤكدة في الوقت نفسه انها ستعمل على دراسة الشكاوى المقدمة ونقلها للجهات المختصة.


تجربة مواطن

تم تداول أمس تسجيل صوتي عبر مواقع التواصل لبعض المواطنين ينصح فيه المشتركين من عدم الاستجابة الى هكذا اتصالات حتي لا يكونوا ضحايا لعمليات النصب. وروى أحد عملاء ooredoo من خلال رسالة صوتية منتشرة الكترونيا وجهها الى كل المشتركين وقال نصا: “جاني اتصال من رقم إماراتي 0097143687831, يقول لي مبروك ربحت 20 الف دينار من شركة ooredoo, وعطاني رقم كويتي طلب مني أدق عليه للتأكيد , وبالفعل دقيت عليه ورد شخص عرفني انه من شركة ooredoo وانه سيصلني رسالة نصية من الشركة لأرسل من خلالها الرقم السري لأي حسابات بنكية مكون من 4 ارقام ” يقول العميل الذي لم يستجب لهذا الاتصال وظن منذ بداية المكالمة انها عملية نصب, محذرا جميع مشتركي شركات الاتصالات من الانتباه لهذه الاتصالات وعدم الافصاح عن معلومات تخص حساباتهم حتى لا يتم سرقتها من خلال ما يقوم به هؤلاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد