تسميات اغلاق التسميات

تعليقا على قرارات "التشريعية" .. النائب عبدالله المعيوف : تحديد إقامة الوافد غير واقعي ولايمكن تطبيقه

" دروازة نيوز " : على خلفية ما نشرته الصحف امس بشأن قرار اللجنة التشريعية بمجلس الامة بتحديد سنوات بقاء الوافد داخل الكويت وحصرها في خمس سنوات شريطة عدم اصطحاب العائلة ، اكد عضو مجلس الامة النائب عبدالله المعيوف ان هذا القرار لا يمكن ان يطبق بأي شكل من الاشكال فهو غير واقعي على الاطلاق ، لافتا الى انه حتى وان اردنا الاحلال فعلى الاقل يتاح للوافد 15 سنة بدلا عن الخمس المقترحة .

واضاف في تصريح صحفي بحسب " دروازة نيوز " ان قرار مثل هذا سيضر الكويت اكثر من الوافد فاذا علم العامل او الموظف بان المدة المتاحة له هي فقط خمس سنوات نظير ما يدفعه من اموال طائلة حتى يحصل على فيزا الدخول والاقامة فان شغله الشاغل سيتحول للتربح والحصول على الاموال بشتى الطرق مشروعة وغير مشروعة بما سيتسبب في انتشار حالات النصب والتدليس والغش وغيرها .

واشار الى ان الخدمات في الكويت سيقع عليها الضرر بشكل مباشر خاصة في ظل غياب وندرة العمالة الوطنية في بعض المجالات والتي تعتمد على العمالة الوافدة بشكل رئيسي موضحا ان العامل خلال سنواته الخمس الاولى يكتسب الخبرة ويتعلم اسرار وظيفته ثم نأتي لنستغنى عن خدماته ونطلب غيره جديد لا يعرف عن العمل شيئا ونبدأ في تعليمه مرة اخرى ونخسره عند تشربه للمهنة " فأي عقل يقول ذلك " .

وبين المعيوف ان هذا القرار سيضر الكويت اكثر مما يفيدها وسينعكس سلبا عليها داخليا بتردي الخدمات وشحن النفوس وخارجيا عبر اكسابنا سمعة سيئة بين دول المنطقة التي لم تقدم على اي من المقترحات الشبيهة على الاطلاق .

وقال المعيوف " انني اتحفظ على هذا القرار واجد فيه ظلما صريحا للوافد " مشيرا الى ان الاحلال قد يحدث ولكن بطرق اخرى افضل تخدم الصالح العام .
واردف ان كان القرار صدر بموافقة 7 نواب اعضاء اللجنة اتشريعية فهناك 50 اخرين لن يوافقوا على قرار غير واقعي كهذا .

وعلى صعيد اخر اكد المعيوف ان قرار التجنيد او الخدمة الوطنية سيتم عرضه يوم الاربعاء القادم على ان تستعرض الحكومة  تفاصيله لافتا الى ان ابرز بنوده التي ستتطرح للنقاش امكانية الاستفادة من المجندين خلال فترة الخدمة في الاعمال الاجتماعية والميدانية كالاسعاف وغيرها فضلا عن الاستقرار على المدة المحددة للتجنيد وسط الاقتراحات المقدمة ، اضافة الى تقرير ما اذا كان سيشمل الموظفين وغيرهم ام سيتم استثناء الموظفين منه . 

هناك تعليق واحد:

  1. سوق الكويت هو موقع كويتي مجاني للاعلانات المبوبة في الكويت يحتوي على اعلانات بيع و شراء سيارات مستعملة و جديدة, شقق و بيوت و فلل و عقارات, وظائف شاغرة, بيع و اشتري مجانا بدون عمولة
    http://www.kwsooq.com/

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد