تسميات اغلاق التسميات

الارصاد الجوية: كتلة هوائية باردة قادمة من جنوب اوروبا

جريدة الان الكويتية : قال مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان البلاد تتأثر حاليا بامتداد مرتفع جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة انخفضت معها درجات الحرارة لتصل ادناها الى 7 درجات مئوية فجر اليوم.
واضاف كرم في تصريح صحافي ان البلاد شهدت انخفاضا في درجات الحرارة منتصف هذا الاسبوع وتحديدا منذ مساء الثلاثاء الماضي اثر تقدم امتداد مرتفع جوي من شمال غرب البلاد مصحوبا بكتلة هوائية بارده قادمة من جنوب اوروبا.

واوضح ان هذه العوامل ادت الى تحول الرياح الى شمالية غربية جافة وباردة انخفضت معها درجات الحرارة بصورة ملحوظة حيث لم تتجاوز درجات الحرارة العظمى امس الاربعاء واليوم الخميس 24 درجة مئوية في معظم مناطق دولة الكويت.
وذكر ان درجات الحرارة الصغرى انخفضت ايضا بشكل ملحوظ وبلغت في بعض محطات الرصد التابعة لادارة الارصاد الجوية 7 درجات مئوية خصوصا في المناطق الشمالية مضيفا انه زاد من الاحساس بالبرد وخصوصا خلال ساعات الليل والفجر جفاف الرياح الشمالية وصفاء السماء وخلوها من السحب مما يسمح بتسرب كميات كبيرة من الحرارة خلال فترة الليل.
وتوقع كرم ان يستمر تأثير الرياح الشمالية الغربية مساء اليوم الخميس وتكون معتدلة بوجه عام تنشط احيانا خصوصا على المناطق الساحلية وتبلغ سرعتها من 20 الى40 كيلومترا في الساعة ويكون البحر معها معتدلا ودرجات الحرارة الصغرى المتوقعة لمطار الكويت الدولي 11 درجة مئوية واقل من 8 درجات مئوية في المناطق الشمالية.
وقال ان الطقس المستقر والمشمس يستمر ايضا يوم غد الجمعة وبعد غد السبت ويكون مشابها الى حد كبير لطقس اليوم الخميس الا ان سرعة الرياح الشمالية الغربية تكون اقل قليلا من سرعتها المسجلة اليوم وتكون خفيفة الى معتدلة السرعة من 15 الى 35 كيلومترا في الساعة وامواج البحر خفيفة الى معتدلة من قدمين الى خمس اقدام.
واضاف ان درجات الحرارة العظمى ستشهد ارتفاعا طفيفا حيث تكون بين 24 و 26 درجة مئوية فيما ستكون درجات الحرارة الصغرى بين 10 درجات و12 درجة مئوية في مطار الكويت الدولي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد