تسميات اغلاق التسميات

جريدة الوطن : توجه حكومي لرفع سعر البنزين والغاز في 2015

ذكرت جريدة «الوطن» الكويتية ، ان لجنة الدعوم المشكلة من عدة جهات حكومية راجعت خلال اجتماع لها امس في وزارة المالية مشروع رفع اسعار البنزين والغاز برفع الدعم عنهما لتقديمه الى مجلس الوزراء في الربع الاول من العام المقبل 2015.
وقالت مصادر ان التوجه الحكومي يهدف الى رفع الدعم عن كل من البنزين والغاز على مراحل، مشيرة الى ان السعر المقترح لسلندر الغاز حاليا هو دينار بدلا من 750 فلسا على ان يتواصل الارتفاع على مراحل حتى سعر دينار ونصف الدينار خلال سنة الى سنتين.

اما بالنسبة للبنزين فأشارت المصادر الى اعتماد الاسعار التي سبق ان نشرتها «الوطن» وذلك برفع البنزين من فئة 91 اوكتين من 60 فلسا للتر الى 100 فلس.
اما البنزين من فئة 95 اوكتين «الخصوصي» فسيتم رفع سعره من 65 فلسا للتر الى 130 فلسا فيما سيتم رفع سعر البنزين من فئة 98 اوكتين من 90 فلسا للتر الى 170 فلسا.
واستدركت المصادر أن دعما مشروطا سيقدم على اسعار البنزين للمواطنين فقط بعد رفع الاسعار وذلك من خلال الربط مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية التي استضاف اجتماع اللجنة امس مسؤولا منها للاستئناس برأيه في امكانية الربط بحيث يستخدم المواطن الذي يحمل اجازة قيادة بطاقته المدنية في الحصول على الدعم من محطات البنزين، مشيرة المصادر الى ان الاجتماع شهد حديثا عن تقديم دعم بقيمة 30 دينارا شهريا ينتهي بانتهاء الشهر نفسه.
واشارت المصادر الى ان اللجنة استعرضت في اجتماعها نسب الاستهلاك للغاز حيث تبين ان %90 من الغاز يتم استهلاكه عبر 73 فرعا لتوزيع الغاز في 73 جمعية تعاونية يستفيد منها المستهلكون بمن فيهم المطاعم وباقي الانشطة.
اما القطاع الصناعي فقالت المصادر انه يستمد الغاز من مؤسسة البترول مباشرة ما يفتح المجال امام المطاعم والافران والمخابز لرفع اسعار سلعها بحجة رفع اسعار الغاز.
وفيما توقعت المصادر ان يتم التطبيق لهذا المشروع للبنزين والغاز في الربع الاول من 2015 قالت ان الدعم المربوط بالبطاقة المدنية سيكون خطوة لاحقة بعد رفع اسعار البنزين اذ لم يحدد موعد، متوقعة تطبيق الدعم المشروط.
ولفتت المصادر الى ان مندوب الهيئة العامة للمعلومات المدنية طلب مهلة لتقديم ما يمكن ان تقدمه الهيئة في هذا المجال.
ويشار هنا الى ان الهيئة سبق ان انتهت من مشروع البطاقة المدنية المتكاملة والتي يمكن استخدامها حتى كبطاقة بنكية من خلال ربط مختلف الجهات بنطام موحد.

هناك تعليق واحد:

  1. سوق الكويت هو موقع كويتي مجاني للاعلانات المبوبة في الكويت يحتوي على اعلانات بيع و شراء سيارات مستعملة و جديدة, شقق و بيوت و فلل و عقارات, وظائف شاغرة, بيع و اشتري مجانا بدون عمولة
    http://www.kwsooq.com/

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد