تسميات اغلاق التسميات

استمرار فرص الضباب الليلة وحتى غدا .. و انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 5 درجات مئوية

جريدة الآن الكويتية : توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم استمرار فرص الضباب الليلة وصباح غد مع استمرار الطقس البارد خلال الليل وانخفاض درجات الحرارة الى اقل من خمس درجات مئوية في بعض مناطق البلاد.
وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلاد شهدت صباح اليوم انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة الصغرى حيث سجلت محطة السالمي الاوتوماتيكية أقل هذه الدرجات وبلغت خمس درجات مئوية.



وارجع ذلك الى وقوع المنطقة تحت تأثير امتداد مرتفع جوي وكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا وخلو السماء من السحب خلال ساعات الليل اضافة الى سرعة الرياح الشمالية الخفيفة السرعة وهي امور مجتمعة تساعد على وجود اختلاف كبير بين درجات الحرارة العظمى خلال ساعات النهار ودرجات الحرارة الصغرى خلال الليل وساعات الصباح الاولى.
وذكر كرم ان امتداد هذا المرتفع قادم من جهة بلاد الشام لذا كان مصحوبا برطوبة نسبية مرتفعة في الجو وهو خلاف ما اذا كان المؤثر هو امتداد المرتفع السيبيري المعروف ببرده الجاف مضيفا ان هذا الارتفاع في الرطوبة النسبية كان واضحا وأدى الى تكون الضباب ببعض المناطق مساء امس. وتوقع كرم استمرار فرص الضباب الليلة وصباح غد الجمعة مع استمرار الطقس البارد خلال الليل وانخفاض درجات الحرارة الصغرى فيه على بعض المناطق الى اقل من خمس درجات مئوية فيما سيكون الطقس غدا مشمسا وصحوا وباردا نسبيا. وقال انه في يوم السبت المقبل سيكون معظم الجو مشمسا والرياح جنوبية الى جنوبية شرقية وتظهر بعض السحب العالية والطقس اكثر دفئا من اليوم والجمعة متوقعا ان تصل درجة الحرارة العظمى الى 25 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج مع فرصة لتكون الضباب ليلا وانخفاض فى الرؤية الافقية.
واضاف ان التحسن التدريجي في الرؤية الأفقية يبدأ مع شروق الشمس يوم الأحد المقبل ويكون صحوا بعد ذلك والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وارتفاع الموج من قدمين الى خمسة وتنخفض درجة الحرارة العظمى قليلا الى 22 درجة مئوية تبعا لتأثير الرياح الشمالية الغربية ويزيد الإحساس بالبرد خلال الليل حيث تعاود درجة الحرارة الانخفاض الى ست درجات مئوية وتكون هناك فرصة لتكون ضباب خفيف ليلا على بعض المناطق.
وذكر ان تقلبات الطقس هذه بين رياح شمالية الى رياح جنوبية شرقية وما يصاحبها من اختلاف يتجاوز 15 درجة مئوية احيانا بين ساعات الليل وساعات النهار تعد من اهم اسباب زيادة انتشار الأمراض وخصوصا امراض الانفلونزا والربو والحساسية ما يستدعي ارتداء الملابس المناسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد