تسميات اغلاق التسميات

السفير سليمان: 700 ألف مصري في الكويت يحظون بالدعم

جريدة القبس - أ ش أ - أعلن السفير المصري لدى البلاد عبدالكريم سليمان أن معارضي النظام المصري من أبناء الجالية المقيمة في الكويت لا يتجاوزون العشرات، ولكن أصواتهم عالية. وقال سليمان في مؤتمر صحافي أمس «إن 700 ألف مصري يقيمون في البلاد في مختلف الأعمال، ويحظون بالدعم والرعاية، ولكنه تحدث عن تعرض البعض للنصب وتحولهم إلى ضحايا لتجار الإقامات».
وأشار إلى أن العلاقات الكويتية - المصرية تشهد نقلة نوعية، وقد جرى توقيع 11 اتفاقية خلال زيارة وزير الخارجية المصري الأخيرة للبلاد.

أ. ش. أ ـــ أكد السفير المصري لدى البلاد عبد الكريم سليمان عمق العلاقات المصرية ـــ الكويتية والتطور الإيجابي الكبير الذي تشهده في الفترة الأخيرة.

وأشاد بمهرجان رد الجميل الذي أقيم امس للتعبير عن امتنان المصريين لدعم الأشقاء العرب عموماً، والكويتيين خصوصاً.

وقال سليمان ـــ في مؤتمر صحافي، عقده والوفد الإعلامي المصري، الذي يقوم بتغطية فعاليات المهرجان وبعض الصحافيين ـــ إن العلاقات المصرية ـــ الكويتية فريدة ومتميزة، وهو ما أثمر إعادة اللجنة المصرية ـــ الكويتية مؤخرا، بعد توقف دام أربع سنوات، بسبب الاحداث التي مرت بها خلال تلك الفترة.

وأشار إلى تقديم كل الدعم والرعاية لنحو 700 ألف مصري في الكويت، وهم يعملون في كل المجالات والأعمال.

وأشار الى أن اهم المشاكل التي تواجه المصريين في الكويت، وتسعى السفارة الى التصدي لها، هي شركات التسفير الوهمية التي تقوم بتسفير المصريين من دون عقود حقيقية، وهو ما يمثل مشكلة للمواطن عند قدومه واكتشافه هذا الأمر.



معارضة.. ولكن!

ونفى وجود أعداد كبيرة في الكويت من المعارضين لنظام السيسي، مؤكدا أن عددهم لا يتجاوز العشرات، ولكنهم من أصحاب الأصوات العالية، وهم عبارة عن ظاهرة صوتية فقط ،وذلك حسب قوله، ولكن كل الجالية المصرية في الكويت متقاربة ومتحدة ومترابطة بصورة متميزة وترفض كل من يغرّد خارج السرب.

وأوضح سفير مصر بالكويت عبد الكريم سليمان أن الجالية المصرية بالكويت هي صورة مصغّرة لمصر، حتى إن نتائج الانتخابات في الكويت تماثل النتائج النهائية التي يتم الوصول اليها تماما في كل الانتخابات الأخيرة، مؤكدا أن السفارة تقوم برعاية الجالية، وتقدم الخدمات لهم في حدود الامكانيات المتاحة لها، وما يمكنها تقديمه.

واضاف إن الكويت شهدت اعلى نسبة تصويت ومشاركة بين الجاليات المصرية في الخارج في كل الانتخابات السابقة، وهو ما وضح جليا في كل الانتخابات التي حدثت منذ عام 2011.

وأضاف ان الحكومة الكويتية مهتمة بقوة، بالمشاركة في المؤتمر الاقتصادي، الذي تعقده مصر في مارس المقبل، حيث اجتمع امس ورئيس اتحاد الغرف التجارية الكويتية علي الغانم، لبحث التحضير للمشاركة الكويتية في المؤتمر وكيفية تعظيم تلك الاستفادة. وأشار السفير عبد الكريم الى أن اللجنة المشتركة العليا بين البلدين التي عقدت منتصف الاسبوع الماضي، برئاسة وزيري خارجية البلدين، نجحت في التوقيع على 11 اتفاقية للتعاون بين البلدين، وهو ما يعد نقلة كبيرة في العلاقات وتطورها بما يتناسب مع عمق الروابط بين البلدين، لافتا الى تطلع الجانبين الى مزيد من التعاون في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية.

وأشار الى أن من ابرز الاتفاقيات التي تم توقيعها مذكرة تفاهم لمنع الازدواج الضريبي التي تدفع العلاقات التجارية بين البلدين بقوة، بالاضافة الى عدد من الاتفاقيات في مجالات السياحة والاسكان والاستثمارات والاعلام والدبلوماسية وغيرها. وأوضح أن هناك اتفاقيات سيتم تنفيذها فورا، في حين سيتم تأجيل بعض الاتفاقيات الاخرى، لحين إقرارها من البرلمان في كلا البلدين.

وقال إن هناك فريقَ عملٍ مصرياً ـــ كويتياً مشتركاً، كان يقوم ببحث الاحتياجات العاجلة وتلبيتها، وتم إقراره في اللجنة المشتركة كآلية لتنفيذ تلك الاحتياجات، ومن المتوقع أن تعقد اللجنة اجتماعاً خلال يناير المقبل في الكويت.

وأضاف ان هناك حزمة من التشريعات والاجراءات التي ستصدرها الحكومة قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي المصري في مارس المقبل، بما يهيّئ مناخ الاستثمار، ويرسم رؤية محددة لمسار الاقتصاد المصري.



الكويت منفتحة سياسياً وإعلامياً

أشار سليمان الى أن الكويت دولة منفتحة سياسيا واعلاميا، وهو ما انعكس إيجابا على المصريين المقيمين فيها، بالاضافة الى ثورتي 25 يناير و30 يونيو اللتين كان لهما بالغ الأثر في تفعيل مشاركة المصريين في الداخل والخارج في الاستحقاقات السياسية واهتمامهم بكل ما يخص شؤون وطنهم.



لجنة لتجديد الوثائق

لفت السفير سليمان إلى ايفاد لجنة من مصلحة الاحوال المدنية الى القنصلية المصرية بالكويت خلال الاسبوع المقبل لاستخراج الوثائق وتجديد الوثائق المنتهية لابناء الجالية المصرية بالكويت، وهو ما سيساعد على زيادة أعداد المصوّتين في الانتخابات البرلمانية المقبلة.



استعدادات للانتخابات البرلمانية

قال السفير المصري لدى البلاد عبد الكريم سليمان إن السفارة المصرية في الكويت تقوم بالإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة من الآن، وإعداد التجهيزات اللوجستية اللازمة وإرسال مقترحات وملاحظات إلى اللجنة العليا للانتخابات، من اجل إنجاز الانتخابات بافضل صورة واكبر مشاركة من الجالية المصرية في الكويت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد