تسميات اغلاق التسميات

فرض رسوم جديدة على الوافدين

جريدة الوطن الكويتية : بالتوازي مع ما كشفت عنه مصادر ونشرته جريدة «الوطن» الكويتية أمس من ان هناك توجها لرفع أسعار البنزين والغاز العام المقبل، كشف مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري عن توجه الهيئة لزيادة الرسوم المالية الخاصة بنماذج اجراءات استخراج تصاريح وأذونات العمل وكشوف الحاسب الآلي للشركات والمتعلقة بالعمالة الوافدة في الكويت.

وأعلن الدوسري في تصريح  بحسب جريدة «الوطن» عن تشكيل لجنة للنظر في تعديل وزيادة هذه الرسوم أسوة بما هو معمول به في دول الجوار. 
وقال الدوسري إن رسوم هذه المعاملات مرتفعة في اغلبها، مضيفاً ايضاً بأن من شأن رفع تلك الرسوم من شأنه ان يسهم في تقنين الاستعانة بالعمالة والتركيز على العمالة الفنية والمهنية والمدربة منها.
واشار مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة الى أن اختصاصات اللجنة بحسب قرار تشكيلها تتمحور في تعديل الرسوم المالية المعمول بها حاليا بموجب القرار الوزاري رقم (1994/109) والعمل على تعظيمها بما يتناسب ونوع الإجراء، فضلاً عن تحديد الرسوم المالية المقترحة بشأن الخدمات المتميزة التي تقدمها ادارات العمل من خلال البوابة الالكترونية. 
وذكر أن اللجنة ستكون مطالبة برفع تقرير دوري للوزير بما تنتهي اليه من توصيات بشأن مهمة عملها المتمثلة في زيادة الرسوم المالية او استحداث رسوم بشأن خدمات جديدة متميزة، فضلاً عن اعداد تقرير نهائي للوزير تمهيداً لرفعه الى الجهات المختصة بشأن الرسوم المالية المقترحة طبقاً للنظام المتبع في هذا الشأن.
يذكر أن اللجنة المشكلة يرأسها المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة ونائب المدير العام للموارد البشرية والمالية نائباً للرئيس وعضوية نائب المدير العام للاستقدام والاستخدام ونائب المدير العام لحماية القوى العاملة والوكيل المساعد للشؤون القانونية ومستشارين ماليين، على أن يستمر عمل اللجنة لمدة ثلاثة اشهر من تاريخ تشكيلها وينتهي عملها في 25 يناير من العام المقبل، وللجنة أن تستعين بمن تراه من أصحاب الاختصاص.

هناك تعليقان (2):

  1. حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  2. سوق الكويت هو موقع كويتي مجاني للاعلانات المبوبة في الكويت يحتوي على اعلانات بيع و شراء سيارات مستعملة و جديدة, شقق و بيوت و فلل و عقارات, وظائف شاغرة, بيع و اشتري مجانا بدون عمولة
    http://www.kwsooq.com/

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد