تسميات اغلاق التسميات

الداخلية : صلاحية الإقامة لا تعفي من غرامات التأخير إذا انتهت صلاحية الجواز

جريدة الآن الكويتية : أوضح مدير إدارة شئون الإقامة بالإنابة في محافظة الفروانية المقدم/ ناصر علوش ان قطاعات وزارة الداخلية ممثلة في ادارة شئون الاقامة بمحافظة الفروانية تبذل جهودا كبيرة في تقديم الخدمات وتسهيل المعاملات للوافدين . 

وأشار الى أهمية متابعة المقيمين لتواريخ انتهاء جواز السفر لهم ولذويهم ، ومواعيد انتهاء صلاحية الإقامة حتى يتمكنوا من انتهاء تحديث البيانات وانهاء كافة الإجراءات الخاصة بالإقامة من دون أي معوقات وفي اسرع وقت .

ونوه الى أن إدارة شئون الإقامة بمحافظة الفروانية  وضعت آلية عمل متكاملة لتحديث البيانات ونقل المعلومات لجميع الوافدين مشددا على ضرورة مراجعة المعنيين إدارات شئون الإقامة بالمحافظة ، لتحديث المعلومات أو نقل البيانات من جوازات السفر القديمة إلى جوازات السفر الجديدة ، حيث يمنح صاحب العلاقة مهلة شهرين لنقل البيانات بعد انتهاء صلاحية الجواز القديم حتى لا تترتب عليه غرامة نقل المعلومات .

وأوضح المقدم/ ناصر علوش : عند تمديد الجواز القديم بنفس الجواز عليه مراجعة الإدارة قبل انتهاء مهلة الجواز ويمنح مهلة شهرين بعد انتهاء الجواز القديم حتى لا تترتب عليه غرامة نقل المعلومات .

وأشار إلى ضرورة القيام بهذا الإجراء لتحديث البيانات على الحاسب الآلي في إدارة شئون الإقامة بمحافظة الفروانية  موضحا أنه لوحظ وجود الكثيرين من المقيمين ممن لديهم إقامات سارية المفعول ولكن جوازات سفرهم منتهية الصلاحية ما يتسبب في غرامات ماليه بحقهم .

وبين ان الغرامة المترتبة على عدم تحديث البيانات او نقل المعلومات بواقع (2) دينار في اليوم بحد أقصى (600) دينار.

وقال المقدم/ علوش : بالنسبة لمن جدد جواز سفره خارج الكويت عليه المراجعة خلال مدة لا تتجاوز شهر من تاريخ الدخول وإلا تعرض للمخالفة والغرامة، مشيرا الى ان الوافد اثناء قدومه بجواز سفر جديد يتم اخطاره بضرورة مراجعة الادارة العامة لشئون الاقامة خلال شهر من تاريخ الدخول لنقل المعلومات لجواز السفر الجديد، وفي حالة اصدار جواز جديد وهو داخل البلاد يمنح مهلة شهرين لنقل المعلومات.

وذكر أنه في حالة انتهاء صلاحية جواز السفر والإقامة يتم تحصيل المخالفة على القيمة الأعلى فيهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد