تسميات اغلاق التسميات

«الداخلية»: الضغوط لوقف الغرامات على المخالفين غير مقبولة

جريدة الأنباء الكويتية : في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أمنية عزمها على تطبيق الغرامات الناتجة عن مخالفة الوافدين في جزئية عدم تجديد بياناتهم بواقع دينارين عن كل يوم، وأن أي قرار بالإلغاء لن يصدر مطلقا من قبل أي من مسؤولي «الداخلية»، قالت المصادر: ان التراجع عن تنفيذ القرار مستبعد وستتم إعادة المبالغ التي دفعت لو جاءت تعليمات أو أوامر من مرجعية أعلى داخل البلاد وليس من خارج الحدود. 

وأكدت المصادر ان تطبيق الغرامات ليس الهدف منه التضييق على جالية بعينها دون أخرى، وان الكويت ترحب بأي وافد يريد العيش بسلام، واعتبرت ان اي ضغوط تأتي من خارج الكويت غير مقبولة ولن يعتد بها. 

من جهة ثانية، صدر تعميم لعموم رجال قوة الشرطة بتوقيع وكيل «الداخلية» الفريق سليمان الفهد يوجب على جميع عناصر قوة الشرطة حمل السلاح حال تسلم نوبة العمل والمحافظة عليه وإجراء عملية الجرد والتسليم والتسلم مع المحافظة على نظافته وجاهزيته الفورية. 

وشدد التعميم على انه ستتم إحالة كل من يخالف ذلك الى الجهة المختصة للتحقيق معه تمهيدا لمساءلته انضباطيا أو تأديبيا حسب الأحوال. 

وجاء التعميم بعد ان لوحظ خلال الجولات التفتيشية عدم تقيد أغلب عناصر رجال قوة الشرطة بحمل السلاح خصوصا في الأجهزة الميدانية (شؤون الأمن العام، والإدارة العامة لشرطة النجدة، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للمباحث الجنائية، والإدارة العامة لأمن المنشآت، وشؤون أمن المنافذ، وشؤون أمن الحدود.. وغيرها).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد