تسميات اغلاق التسميات

مصر طلبت مهلة شهرين لتمكين رعاياها من تعديل أوضاعهم

جريدة النهار : كشفت مصادر أمنية لـ النهار أن الوفد المصري برئاسة مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية السفير عمرو معوض طلب خلال لقائه أمس وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري نيابة عن وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد وبحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح مهلة شهرين أو ثلاثة أشهر لتعديل أوضاع من لم يقم بنقل بيانات الإقامة الى جوازه الجديد أكد مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الأمني بالانابة العميد عادل الحشاش بأن ما تم فرضه من رسوم هو من صلب وصميم القانون ولا شيء جديدا فيه ولا رجعة فيه.

وقال في تصريح صحافي: إن ما اتخذ من قرارات واجراءات مؤخرا بشأن اقامة الأجانب والمتعلقة بتحديث البيانات بعد تمديد فترة صلاحية الجوازات أو نقل المعلومات الى جواز سفر جديد تم اصداره بصفة نهائية هي وفق القانون.
ودعا الحشاش المقيمين وجميع الكفلاء الى متابعة تواريخ انتهاء صلاحية جوازات السفر، ومواعيد انتهاء صلاحية الاقامة حتى يتمكنوا من تحديث البيانات او نقل المعلومات وانهاء جميع الاجراءات الخاصة بالاقامة من دون أي معوقات وفي اسرع وقت. وأوضح أن الادارة العامة لشؤون الاقامة وضعت آلية عمل متكاملة لتحديث البيانات ونقل المعلومات لجميع الوافدين مشددا على ضرورة مراجعة المعنيين ادارات شؤون الاقامة التابع لها محل سكنهم، لتحديث المعلومات بالنسبة لتمديد صلاحية الجواز أو نقل البيانات من جواز السفر القديم الى الجديد، ويمنح صاحب العلاقة مهلة شهرين بعد انتهاء الجواز القديم حتى لا تترتب عليه غرامة نقل المعلومات.
ومن جانبه، أكد السفير المصري في البلاد عبدالكريم سليمان خلال لقاء مع أبناء الجالية المصرية ان هناك اتصالات تمت مع وزارتي الخارجية والداخلية لحل موضوع الغرامات المترتبة على مد جوازات السفر، مشيرا إلى أن الجالية المصرية هي الأكثر تضررا نظراً لعددها الكبير.
وتابع سليمان قائلا تم عرض المشكلة على النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية وايضا على نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ويحدونا الأمل الكبير في تفهم طبيعة ومردود حل هذه المشكلة على الجالية المصرية في الكويت مع احترامنا الكامل للقوانين الداخلية لدولة الكويت، وكل ما نرجوه هو مهلة شهرين أو 3 شهور لتمكين أبناء الجالية المصرية من توفيق أوضاعهم. وكان وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله اجتمع أمس مع مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية في جمهورية مصر العربية وتم خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد