تسميات اغلاق التسميات

«الداخلية» تزيل اللغط حول الضوابط الجديدة لاستصدار رخص القيادة

جريدة الأنباء : أماط مصدر أمني اللثام حول الكثير من التساؤلات المرتبطة بقرار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الخاص بضوابط جديدة لاستصدار رخص السوق للوافدين، ومن أبرزها 600 دينار كشرط راتب. 

وقال المصدر الرفيع المسؤول في تصريح خاص بحسب جريدة «الأنباء» ان أي وافد حصل على رخصة سوق قبل صدور القرار الوزاري في جريدة «الكويت اليوم» لن يتم سحبها منه تحت أي ظرف حتى ولو استبدل مهنته الى مهنة أخرى، وان السحب فقط يكون من خلال حكم قضائي.

وأضاف المصدر بالقول: كل من استخرج رخصة سوق بعد صدور القرار الوزاري في نوفمبر الماضي تنطبق عليه الاشتراطات بحيث اذا ما استخرج رخصة القيادة وفق الشرائح المستثناة، وقام بتعديل مهنته يتم سحب الرخصة منه، وهذا لا ينطبق في المطلق على كل من استخرج رخصة في ظل القانون السابق.

وحول ضوابط استخراج رخص القيادة الجديدة، قال المصدر ان التعليمات تضمنت ان يتم تحديد رخصة السوق للوافدين بمدة الإقامة ومقابل دينار كل عام، وهذا ينطبق على الأشخاص الذين استخرجوا رخص القيادة قبل سنوات أو عقود أو حديثي استخراج الرخص.

وأشار المصدر الى ان الرخص التي صدرت لمدة 10 سنوات صالحة حتى انتهاء المدة، اما في حال تلف رخصة القيادة أو فقدانها من قبل المستفيد فإنه في هذه الحالة تجدد له حسب مدة الإقامة أسوة بالآخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014-2015 تصميم اكرم تكويد احمد